آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:59ص

رياضة


يافع ..شباب رصد يخطف الفوز من 21 مايو ضمن بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 10:38 م بتوقيت عدن

يافع ..شباب رصد يخطف الفوز من 21 مايو ضمن بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

ابين ( عدن الغد ) كتب / محسن محمد - متابعة ونشر /عبدالحكيم الصيعري :

في اطار بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبرعاية كريمه من ابناء منطقه شعب العرب وتنظيم نادي يافع الرياضي مديريه يافع رصد محافظه ابين وفي اطار المجموعة الاولى اقيمت عصر يومنا هذا الجمعة الموافق 23 اكتوبر 2020 م .

اللقاء الكروي الذي جمع فريقي شباب رصد و21 مايو قطبيي العاصمة رصد في الجولة الثالثة فريق 21 مايو له 6 نقاط و 9 اهداف وشباب رصد له 3 نقاط وله هدف وعليه هدفين نزل الفريقين أرضيه الملعب 21 مايو بالزي العنابي وشباب رصد بالزي الابيض بخط ازرق وبقياده الحكم عاطف صالح وفي الخطوط محمد باسل وعمار باعامر وحكم رابع صبري حسن محمد وبحضور حشد جماهيري كبير، ركله البداية كانت من اقدام عيسى علي من فريق 21 مايو، 10دقائق اولى كانت شبابيه من خلال تحركات وسط ميدان الشباب بقياده عادل الطيري وعبدالرحمن عارف كانت اخطر الفرص لشباب رصد تمريره جمال سالم مرت بجانب جمال الزهر على محاذاه القائم الايسر لمرمى عبدالرحمن مطيع الى خارج المرمى .

عاد فريق 21 مايو من خلال استعاده التوازن الى اجواء اللقاء من خلال طلعات زيد عبدالرب وعماد السحري وزين جمال لكن دفاعات الشباب كانت لهم بالمرصاد وابطلوا عده هجمات خطره لم يستطيع الثلاثي في 21 مايو فك طلاسم دفاع الشباب وحارسهم المتألق وليد محسن.

اعتمد شباب رصد الضغط على حامل الكره وعدم ترك مساحات فارغة للسحري وجمال زين مع الصراع على منطقه الوسط بين كل من عادل الطيري وعبدالرحمن عارف شباب رصد وزيد عبدالرب وسمير الحربي تفوق فيها لاعبون الشباب شوط اول سيطر فريق الشباب على مجريات اللقاء لكن لم يستفيد من الفرص المتاحة رفاق عماد السحري لعبوا بهدوى وحاولوا اللعب بالكرات البينية بهدف الابتعاد عن الالتحام وفك الاتصاق عن السحري وزين جمال،  شوط اول لم يرتقى الى المستوى الفني المامول منهم الى ان اعلن الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

شوط ثاني نزل الفريقين أرضيه الملعب وعين كل منهم الحصول على السبق في تسجيل الهدف اولى الهجمات كانت لشباب رصد من جمال سالم خطيره لم تكتمل .

قابلها رد فعل من جمال زين سددها قويه ارتقى لها حارس الشباب وليد محسن أخرجها في إطراف اصابعة الي خارج المرمى استمر اللعب سجالا بين  الفريقين مع أفضليه لشباب رصد تفنن الشباب في ضياع الفرص المحققة وكانت تنتهي على خط الثمانية عشر او الى الاوت ،حاول فريق 21 مايو ترتيب صفوفه من خلال عده تغييرات أجراها بهدف العودة الى اجواء اللقاء لكن لم يكن الفريق في يومه وعلى الإدارة مراجعه ذلك .

استمر اللعب الى الدقيقة 35 من زمن الشوط الثاني حيث استلم احمد صالح حيدره كره عرضيه حطها في جنب القدم اليمنى في الزاوية اليسرى لحارس 21 مايو كهدف اول لفريق شباب رصد ، خمس دقائق سيطر الشباب وكاد يعزز النتيجه لكن يقضه عبدالرحمن مطيع كانت حاضره باستمرار بعدها اعلن الحكم نهايه اللقاء بفوز شباب رصد على فريق 21 مايو 1 / صفر وبهذي النتيجة ارتفع رصيد الشباب الى 6 نقاط واصبح التنافس في المجموعة الاولى قوي جدا .

وقفات من القاء :

فريق 21 مايو لم يكن اليوم في الفورمه واستسلم اللاعبين للرقابة اللصيقة من الشباب ولم يستطيع عماد وجمال الافلات منها حتى تغيير المراكز بينهم لم تشفع لهم في اقتناص ولو هدف المدافع جمال محسن علي كان اكثر حضور وقدم عرض رائع في الدفاع وهاجم من خلال عده طلعات .

 لم يكن وسط 21 مايو حاضر بقوه وكانت سيطرة عادل وعبدالرحمن واضحة للعيان الحقيقة كانت خط الدفاع بقياده جمال محسن علي والحارس عبدالرحمن مطيع هم الافضل في فريق 21 مايو .

شباب رصد عندما يصحى عادل الطيري وعبدالرحمن عارف يقدم اجمل عروض في الملعب طلعات جمال سالم والخفه فيه كانت عامل مهم ارهق دفاعات 21 مايو وازعجهم كثير .

شباب رصد قدم مباراه كبيره كان الوسط والدفاع وخلفهم الحاررس وليد محسن هم مفتاح الفوز للشباب ، اعتمد الشباب على الرقابة اللصيقة لاهم لاعبين مايو وابطل مفعولهم بنجاح واعتمدوا على الضغط على حامل الكره وحققوا ما كانوا يصبون اليه .

جائزة افضل لاعب كانت من نصيب عادل الطيري  لاعب شباب رصد مقدمه من فندق الابداع للغرف والشقق المفروشة شارع فيروز عدن .

حضر اللقاء الاخ عادل ناصر عبادي رئيس نادي يافع الرياضي والاخ على موسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من اعضاء اللجان المنظمة للبطولة وحشد جماهيري كبير .