آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


الدكتور الزعوري يلتقي منسق البرامج بالهجرة الدولية ويناقش معه إمكانية بناء مدارس جديدة

الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 06:32 م بتوقيت عدن

الدكتور الزعوري يلتقي منسق البرامج بالهجرة الدولية ويناقش معه إمكانية بناء مدارس جديدة

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

ناقش الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج مع منسق البرامج بمنظمة الهجرة الدولية إمكانية بناء مدارس جديدة نظراً للكثافة الطلابية الموجودة وكذلك إعادة تأهيل وترميم بعض المدارس التي تأثرت نتيجة الحرب .

جاء ذلك خلال لقائه صباح أمس الخميس بمكتبه الأخ عبدالفتاح بامهدي منسق البرامج بمنظمة الهجرة الدولية حيث تناول معه ايضاً إمكانية إعادة بناء المعهد العالي للمعلمين بالحوطه الذي تهدم اثناء الحرب وبناء مدرسة جديدة بجانب مدرسة دارالسلام بنين بدلاً عن المدرسة التي تهدمت اثناء الحرب بقاعدة العند العسكرية لتحد من الكثافة الطلابية الموجودة وإعادة تأهيل المدارس التي تضررت من الحرب.

كما تطرق الدكتور الزعوري في اللقاء إلى إمكانية طبع الكتاب المدرسي من قبل منظمة الهجرة الدولية.

من جانبه اكد منسق البرنامج في منظمة الهجرة الدولية ان المنظمة تساهم في تحسين جودة التعليم في ظل الأزمات من خلال بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية للمباني التعليمية وكذلك توفير المستلزمات المدرسية المختلفة حيث ستستهدف 16 مدرسة في كل من لحج وعدن وحضرموت مطالباً مكتب تربية لحج بسرعة الرفع بكل البيانات المطلوبة. كما سيقوم برفع طلب مكتب التربية بالمحافظة بشأن طباعة الكتاب المدرسي للمنظمة.

ومباشرة عقد بعد ذلك لقاء منفصل جمع المهندس هود بغازي رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات ومنسق منظمة الهجرة الدولية الاخ عبدالفتاح بامهدي حيث تم فيه تنفيذ توجيهات مدير مكتب التربية بالمحافظة والرفع بالمدارس ذات الأولوية والأهمية.

حضر اللقاء الأستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والمهندس خالد الزعبري بشعبة المشاريع.