آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:57م

أخبار وتقارير


وزارة الصحة تعقد اجتماعا لمناقشة الترتيبات الكفيلة بمجابهة احتمالات ظهور الجولة الثانية من كورونا

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 06:35 م بتوقيت عدن

وزارة الصحة تعقد اجتماعا لمناقشة الترتيبات الكفيلة بمجابهة احتمالات ظهور الجولة الثانية من كورونا

عدن (عدن الغد) حلمي حسن :

عقدت وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن اليوم اجتماعا موسعا برئاسة وكيل الوزارة الدكتور علي الوليدي لمناقشة أداء الجهات والإدارات المختلفة خلال الجولة الأولى من جائحة كورونا وعلاقة المنظمات والجهات المانحة بوزارة الصحة.

وخلال الاجتماع الذي ضم  مدراء عموم مكاتب الصحة ناقشت الأطراف الترتيبات لإعداد الخطط الكفيلة بمجابهة احتمالات ظهور الجولة الثانية من كورونا، ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بذلك كل في مجال تخصصه .

من جهته أثنى وكيل وزارة الصحة الدكتور على الوليدي علی جهود الجميع في مجابهة فيروس كورونا خلال الجولة الأولى لافتا إلی ضرورة زيادة مراكز العزل الصحي في البلاد ورفدها بالكوادر والأجهزة اللازمة واهمية التقييم الميداني للمراكز .

وقال الوليدي إن جميع ما تم إنجازه في الجولة الأولى كان بدعم حكومي محض داعيا الجميع الى العمل كشركاء في الخروج برؤية واضحة لمجابهة أي احتمالات.

وفي السياق أكد المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري ان المخزون الحالي من الأدوية والمستلزمات الطبية لمجابهة أي جائحة كافية تحت أي ظرف كان .

وأشار الباكري إلى أن مجلس الوزراء أقر خطة وزارة الصحة الموجهة لمجابهة كورونا وقدم إعفاءات جمركية وهو ما شجع المستوردين علی الاستيراد.