آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:57م

رياضة


مكون حضرموت للتحرر والتطوير يدشن فرعه بمديرية وادي العين

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 09:30 م بتوقيت عدن

مكون حضرموت للتحرر والتطوير يدشن فرعه بمديرية وادي العين

حضرموت (عدن الغد) خاص :

دشن حضرموت للتحرر والتطوير فرعه بمديرية وادي العين بمهرجان فني ورياضي وفي حفل الإفتتاح وتدشين الفعالية ألقى رئيس مكون حضرموت للتحرر والتطوير الدكتور عبدالله بن سالم العوبثاني كلمة قال فيها" ان من أبرز اهداف مكون حضرموت للتحرر والتطوير، الاهتمام بالشباب وتثقيفهم، ونشر العلوم، والمعارف، والقيم الحميدة فيما بينهم ونبذ العنصرية والتفرقة، وجعلهم قادرين على العيش مع بعضهم البعض على الرغم من الاختلافات الموجودة بينهم، فالوطن يجب أن يكون جامعاً لكل أبنائه، وأن هذا العمل يتضمن مختلف أنواع القيم الإنسانية الرفيعة.  

ومن الأمور الهامة بالنسبة للشباب أن يكونوا قادرين على المحافظة على ما قد تم بناؤه، وذلك من خلال معرفة الحقوق، والواجبات، ومعرفة الطريقة السليمة والصحيحة للتعامل مع مختلف المرافق، والممتلكات العامة، ولا يكون ذلك إلا من خلال بث هذه المعاني السامية في الإنسان منذ صغره، بحيث يخرج نشءٌ جديد يضيف ويبني ويسمو بوطن يحلم به الجميع، ويعي تماماً قيمة الأرض التي يعيش عليها فهي تاريخ مليء بالتضحية، والبناء، والبذل، والعطاء...

لذا فإن من أبسط حقوق الشباب في الوطن أن يزاحموا الآخرين على الصدارة .. فنحن نحتاج الى رجال تعمل اكثر مما تتكلم لا تتكلم اكثر مما تعمل.. وأن خلق التغيير لن يأتي إلا بالإيمان في معاناة الضعفاء من الناس والطموح لتغيير حالهم للأفضل.

إن اختيار الكفاءات للخروج من هذه الأزمة هو الأهم وليس الوساطات والقرابات فمصلحة الوطن أولى من كل شيء وكذلك علينا العمل مع أطراف أخرى تشترك معنا في الأهداف والرؤى وفق احترام اختلاف الآراء وضمان كل الحقوق يساهم في تحقيق السلم الإجتماعي لوطن يطمح إليه الجميع.

وأشر رئيس المكون .. إن بناء الشباب وتوجيههم التوجيه الصحيح سيعود نفعه لكل فرد وكل أسرة ومنزل ومن هذا المنطلق نسعى لبذل كل مانستطيع لأجل توفير الإحتياجات الأساسية ولن نتوانى لخدمة مجتمعنا .. ونوه رئيس المكون إلى أهمية خلق البرامج والمشاريع الإجتماعية ومنها إنشاء بنك الطعام في المرحلة التجريبية ثم نادي العين الرياض ونادي التجديف كلها مشاريع تهدف لخلق توازن وفرص لجميع الشباب وسنسعى لتقديم المزيد بإذن الله "..

ألقاها نيابة عنه الأستاذ سالم بامحمود مدير فرع وادي العين للمكون ولاقت استحسان الجميع.

ثم بدأت الفعاليات بكرنفال رياضي جمع الرياضيين وأعضاء المكون في وادي العين وكانت المباراة الرياضية في كرة القدم حضرها جمهور غفير من أبناء مديرية وادي العين وتم تكريم الفريقين بعد نهاية المباراة من مدير فرع وادي العين للمكون الأستاذ سالم سعيد بامحمود وقدم لهم هدايا وجوائز مقدمة من المكون تشجيعاً للشباب في الوادي.

ويعتبر هذا  المهرجان الجماهيري الأول من نوعه الذي يقوم به حزب سياسي بتدشين فرعه بكرنفال رياضي داعم للشباب وهذا فال خير ويدل على أن مكون حضرموت للتحرر والتطوير همه الأول خدمة الشباب في جميع المجالات 

وبعد أنتهاء المباراة تم تدشين إفتتاح مقر الفرع وعلى هامش ذلك تلاه حفل غنائي فلكلوري ساهر من التراث الشعبي وتوافد الكثير من أبناء الوادي لتسجيل عضويتهم في المكون الذي احسوه انه اتا ليهتم بالشباب وحقوقهم.. حيث أن الفعالية تعكس العمل الحضاري في مجال التنمية والتطوير وحث الشباب على انجاز الكثير في ظل اصعب الظروف التي تم بها البلاد.