آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


ضمن مشروع "مساهمتي تنمية".. رنين اليمن تختتم المرحلة التدريبية الثالثة بمأرب

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 09:02 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع "مساهمتي تنمية".. رنين اليمن تختتم المرحلة التدريبية الثالثة بمأرب

مأرب (عدن الغد) خاص :

اختتمت مؤسسة رنين اليمن يوم أمس الأول بمأرب المرحلة التدريبية الثالثة والتي جاءت بعنوان " المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد" وذلك ضمن مشروع " مساهمتي تنمية" الذي تنفذه المؤسسة بالشراكة مع جمعية أجيال مأرب بمحافظة مأرب و بدعم من بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن. و استمرت على مدى 10 أيام، شارك فيها 40 شاب وشابة.

في ختام المرحلة التدريبية أشار الأخ ناصر مهتم رئيس جمعية أجيال مأرب إلى الاهمية النوعية التي تكتسبها هذه المرحلة التدريبية، إذ أنها تكسب المشاركين مهارات مهمة مثل: مهارات التشبيك، والتخطيط الاستراتيجي، والمناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد.

وأضاف " أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ عدة مبادرات تنموية سيتم تنفيذها من قبل المشاركين في البرنامج من أجل القيام بدور مهم في عملية التنمية وتعزيز أدوارهم في خدمة قضايا المجتمع.

مــن جانبه أشار ضابط المشروع بأن هذه المرحلة التدريبية هدفت إلى دعم الناشطين الشباب لزيادة فهمهم بأهمية دور المناصرة في تمكين الشباب للمشاركة والتأثير في عملية صنع القرار،  بالإضافة إلى إكسابهم مهارات التشبيك مع المجتمع المدني والمحلي لدعم قضايا المناصرة.

وأضاف قائلا"تبرز أهمية هذا التدريب بأنه سيمكن الشباب من معرفة الأولويات التنموية التي سيتم العمل عليها في المرحلة القادمة اثناء تنفيذ المبادرات المجتمعية التي سيعمل على قيادتها الشباب في كل من المحافظات الأربعة المستهدفة في البرنامج والتي سيتم تمويلها من قبل مؤسسة رنين!اليمن ".

يذكر أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة عام، ويستهدف ١٦٠ شاب وشابة من محافظات عدن، تعز، حضرموت، مأرب وسيتم خلاله تنفيذ عدة ورش تدريبية حول مواضيع (تحديد احتياجات المجتمع– القيادة – المناصرة وكسب التأييد وحشد الموارد– تخطيط المشاريع - الحوكمة والحكم المحلي ).