آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:02م

أخبار المحافظات


شبوة.. الغرفة التجارية والصناعية بشبوة تنظم اللقاء ألتشاوري لعمل التسويات الضريبية

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 09:00 م بتوقيت عدن

شبوة.. الغرفة التجارية والصناعية بشبوة تنظم اللقاء ألتشاوري لعمل التسويات الضريبية

شبوة ( عدن الغد ) عادل القباص :

أقيم اليوم الأربعاء الموافق 21/ أكتوبر /2020م  اللقاء التشاوري لعمل التسويات الضريبية تحت اشراف الغرفة التجارية والصناعية م/شبوة بحضور كلاً من الشيخ سالم عوض سنان رئيس الغرفة التجارية والصناعية شبوة و الاستاذ مهدي الشطح مستشار محافظ محافظة شبوة والأستاذ احمد فريد بن فهيد مدير عام مكتب الضرائب والاستاذ فهد سعيدالكويلي مدير عام مكتب الصناعة والتجارة والاستاذ حسين محمد ثابت نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية ورجال الاعمال وكبار التجار بمحافظة شبوة .

وافتتح اللقاء الاستاذ حسين محمد ثابت حول اهمية الضرائب في نهضة وتنمية المحافظة كما شدد على ادارة الضرائب على ان تتعاون مع الاخوة التجار ..واشار مدير عام مكتب الضرائب انه يجب ان تعود الثقة بين التجار ومكتب الضرائب ووعد بأن تكون هناك تسهيلات وتعاون في دفع الضريبة مع التجار نظراً لما مرت به البلاد من حروب وازمات .

وقد كان لقاءاً مثمراً وناجحاً وايجابياً وتقارب وجهات النظر وحل كافة العثرات والعراقيل بين التجار ومكتب الضرائب بالمحافظة وقد نبه بن فهيد على موضوع التهرب الضريبي جريمة يعاقب عليها القانون وان من يدفع الضريبة يعنى مواطن فاعل في تنمية وازدهار المحافظة وايضاً اشار الى تجاوز الاخطاء والوصول الى الاهداف واكد ان مكتب الضرائب الى جانبكم ومفتوح لكم ولكافة التجار .

ومن جانب اخر عبر التجار عن هموهم مشاكلهم ومعاناتهم ومايعانون من ارتفاع العملة ودفع الجبايات في جميع المحافظات سواءً شمالاً وجنوباً كما أكد رئيس الغرفة التجارية على ان الضريبة واجب وطني والدولة هي الكفيلة بتقديم الخدمات .. وان دفع الضريبة يعزز من ميزانية المحافظة والنهوض بها نحو التنمية التي تعيش بها المحافظة .. وتمنى تحقيق العدالة الضريبية بمبدأ (لاضرر ولاضرار) .