آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:35م

أخبار عدن


فعالية للتبادل التجاري بعدن

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 08:26 م بتوقيت عدن

فعالية للتبادل التجاري بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

نظمت الغرفة التجارية و الصناعية في عدن فعالية التبادل التجاري B2B لسيدات الاعمال  المرحلة الثانية للمستفيدات من مشروع BRAVE Women التابع لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS بدعم من البنك الإسلامي للتنمية ومبادرة wefi .

شارك في اللقاء قرابة 125مستفيدة من المشروع ، والشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية(القطاع الصحي – قطاع التعليم – الأغذية – قطاع الملبوسات والخياطة – قطاع الخدمات المتنوعة )، والمساندة  (التأمين – التمويل – التعبئة والتغليف – تقنية المعلومات IT – التسويق والإعلان – والديكور ).

وتأتي تنفيذ فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال brave women  الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية والهادف إلى تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص ككل في هذه الظروف الصعبة.

وفي افتتاح الفعالية رحب الأستاذ ابوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية و الصناعية-عدن بالحضور و واكد على حرص الغرفة على تقديم كل أشكال الدعم والرعاية والمساندة لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر أعضائها من التجار والموردين الأساسيين والمساندين.

وأكد على أهتمام الغرفة في حشد أعضائها من الشركات المتخصصة وذات المكانة والنشاط المعروف والثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية الأمر الذي سيعزز التواصل والمنفعة ويعزز وينمى النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويرتقى به.
وقال ان هذه الفعالية تكمن أهميتها بالنسبة للغرفة التجارية أنها داعم رئيس لسيدات الأعمال من أجل دخولهن سوق العمل ،و انها ستكون فرصه عظيمة للسيدات لتحقيق اهدافهن بمجهود اقل حيث اننا وفرنا على السيدات مشقة البحث عن الموردين و جلبنا لهم كل الموردين الذين هم بحاجتهم تحت سقف واحد

و اضاف انه ليس عيبا ان يبدا المشروع صغير بل هذا هو الخط الطبيعي للتجار الذين بدأوا صغار ثم توسعت تجارتهم، ولكن من الجيد ان تجد من يدعمك بمثل هذه الفعاليات ويعطيك ضوء للانطلاقه.
و اكد اننا كقطاع خاص اصبحنا الموفر الرئيسي للوظائف في البلد، وان اي مشروع حتى وان كان صغير فإنه يمتص بطالة شاب و يوفر حياة كريمة له وأسرته.

واكد حرص واهتمام قيادة الغرفة وإدارتها التنفيذية على تعزيز وإقامة التواصل بين شركات ومنشآت الأعضاء في الغرفة والشركات الناشئة عموما وشركات سيدات الأعمال في طور النشء خصوصا ونؤكد على دعم هذا القطاع بكافة المستويات وبما يعود بالنفع على مشاريعهن واستدامتها

من جانبها أشارت الاستاذة رنا انور من كالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر لأهمية الفعالية في إدماج سيدات الأعمال الفائزات بمنح من مشروع وومن بريف في بيئة الأعمال المحلية مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية أعضاء الغرفة التجارية بعدن بحيث تنشئ علاقة عمل واتصال فيما بينهما البين وبما يحقق تنمية هذه المشروعات واستدامتها.

واضافت اننا بصدد هذه الورشة التي يستفيد منها الكثير من سيدات الاعمال في التعرف على الموردين الموجودين في سوق العمل ومثل هذه الورش لها زخم كبير و فائدة كبرى للمستفيدات لمعرفة من هم الموردين و فرصه للتنافس بين الشركات لمنح افضل العروض للمستفيدات

واضافت ان مشروع BRAVE Women هو بدعم من البنك الاسلامي للتنمية و مبادرة Wefi كان له زخم كبير في مرحلته الاولى حيث تم دعم 91 سيدة اعمال ب اكثر من 380 ألف دولار كمنح مالية، و في المرحلة الثانية تم تسجيل اكثر من 150 سيدة اعمال في عدن للمشاركة في المشروع، و تم تدريب 121 سيدة على منهجية استمرارية الاعمال التي تمكن السيدات من وضع خطط استمرارية لأعمالهم في وضع الأزمات و وضع التحديات التي قد تواجه سيدة الاعمال في أي مجال و أي ظروف و

واضافت انهم بصدد مناقشة خطط سيدات الاعمال للحصول على المنح المالية
واختتمت حديثها بشكر الغرفة التجارية و الصناعية عدن و شكر سيدات الاعمال على كل الجهود التي يبذلوها لبناء مستقبل مشرق للوطن.

وتم تنظيم هذه فعالية B2B في عدن صباح اليوم الأربعاء 21 اكتوبر 2020 حيث انه تنظيم فعاليات في خمس محافظات هي (عدن- صنعاء -حضرموت-تعز-اب)