آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار عدن


إدارة مركز الحريبي التجاري تعقب لـ"عدن الغد"

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 07:48 م بتوقيت عدن

إدارة مركز الحريبي التجاري تعقب لـ"عدن الغد"

عدن (عدن الغد) خاص:

عقبت إدارة مركز الحريبي التجاري "سوق الحجاز" بعدن حول خبر نشر في صحيفة "عدن الغد" بعنوان "محلات في سوق الحجاز (الحريبي) تغلق أبوابها.. لهذه الأسباب".

وقالت الإدارة في تعقيبها أن ما ورد في الخبر غير صحيح وعارٍ عن الصحة ويهدف إلى إلحاق الضرر بسوق الحريبي التجاري من قبل المستأجرين الذين قاموا بنشر الخبر، مشيرة إلى ان المستأجرين هم السبب في توقف تجارتهم وكسادها نتيجة فشلهم في عرض البضاعة المطلوبة.

وأكدت إدارة المركز إلى أنها قامت بإصلاحات وتحديثات عدة لتطوير المركز بما يتفق وطلبات المستأجرين منوهة بخصوص الإيجارات إلى أن كافة المراكز والأسواق التجارية في عدن تؤجر محلاتها بالدولار والذي بات قانون ساري في عدن منذ فترة طويلة، لافتة إلى أن مبالغ الايجارات المذكورة في الخبر غير صحيحة.

وأشارت إلى أنها قامت بتحديد سعر ثابت للدولار وهو مبلغ (550) ريال يمني لكل دولار حتى شهر ابريل من عام 2020 حيث تم الرفع إلى (600) ريال يمني لكل دولار، ويأتي هذا خلافا لكل المراكز التجارية التي تتعامل بسعر شراء الدولار في يوم تسليم الإيجار.

وبخصوص اتهام المستأجرين بأن أسعار الكهرباء في المركز تعد الأعلى بجميع المراكز التجارية أكدت الإدارة أن هذا الاتهار عارٍ من الصحة حيث وان اسعار استهلاك الكهرباء الحكومي قد حددتها الدول وهناك عدادات لكل محل ويدفع بحسب استهلاكه، اما بخصوص المولدات الخاصة فأن المركز يتحمل 25% من التكاليف وتتحمل المحلات التجارية باقي التكاليف وتقسم بينها بحسب استهلاك كل محل.

واتهمت إدارة مركز الحريبي التجاري المستأجرين في الدور الأول الذين أغلقوا محلاتهم بالتهرب من الالتزامات القانونية من استخراج تراخيص مزاولة المهنة التجارية والمطلوبة من قبل الاشغال العامة في المديرية، وكذا تمردهم بعدم تجديد عقود الايجار وعدم دفع الايجارات والمماطلة في دفع فواتير استهلاك الكهرباء المقررة عليهم.

وختاما نفت إدارة مركز الحريبي التجاري سحب المحلات من أسر المتوفيين مشيرة أن أحدهم قامت أسرته بتسليم المحل عقب وفاته فيما لايزال محلين آخرين مع أسر المتوفيين المتبقيين.