آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


نجد ودعاء يحصدان أصوات قيادة نقابة مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 06:18 م بتوقيت عدن

نجد ودعاء يحصدان أصوات قيادة نقابة مستشفى الجمهورية التعليمي بعدن

عدن((عدن الغد))خاص:

عقد صباح اليوم الاربعاء الموافق 21/10/2020م ,في مستشفى الجمهورية_ خور مكسر /عدن ، اجتماع موسع بحضور كلا من اللجنة الاشرافية المكونة من 1_مسعد قاسم رئيس نقابات المهن الطبية والصحية وعضو اللجنة التحضرية للنقابات عمال الجنوب2_ قائد احمد الجعدي رئيس اللجنة الاشرافية ونائب رئيس النقابة العامة للمعلمين والتربوبيين. 3_ قحطان عبدالله مندوب الشوؤن الاجتماعية.4_ صالح الضالعي رئيس تحرير صحيفة النقابي الجنوبي. 5_ لطف البان عضو اللجنة التحضيرية.6_ ايمن وعيل مقرر لجنة الاجتماع، لإنتخاب اللجنة النقابية لمستشفى الجمهورية التعليمي، استجابة لمطالب العمال في المستشفى بعد (اضراب جزئي دام لمدة ثلاثة أسابيع ولايزال مستمرا )حتى تنفيذ كافة مطالب العمال ,وقد حضرنا حينها وغطينا الإضراب بكل تفاصيله.

وصرح مسعد قاسم عضو اللجنة التحضرية ورئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية, أنه تم حضورهم اليوم للاشراف على انتخابات اللجنة المثالية من لمستشفى الجمهورية.حيث جاء هدا الانتخاب بناءا على طلب عمال مستشفى الجمهورية ولإكتمال نصاب العدد _عملنا هده الانتخابات النقابية، وأشار الى مابذلوه من جهد لإنجاح هدا العمل ,وتشكيل لجنة نقابية جديدة من العاملين المتفاعلين ومتطلعين لتغيير للأفضل، بطريقة سلسة وشفافة ونزيهه وأمام الجميع.

وعبر عن شكره للنقابة ولدورها وللعمال بتعاونهم لإنجاح هذا العمل الانتخابي ,حيث يصب في مصلحة الجنوب للنهوض بالعمل المهني الصحي لإستعادة الدولة على ماكان عليه وأحسن.

وأضاف قائد احمد الجعدي رئيس اللجنة الاشرافية ان مستشفى الجمهورية او كما كان يسمى قديما( بمشفى الملكة)هو أقدم وأهم مرفق على مستوى الجنوب, حيث يقدم عدد من الخدمات منها: الطبية والتعليمية والتنفيذية .

- وآملين من وجودهم اليوم في هذه الانتخابات ,ان تكون هذه اللجنة المنتخبة نموذجية تدافع وتطالب وتراعي حقوق العمال وتقف الى جانبهم وتحل كل اشكالياتهم وليس مع الادارة فقط وان تحافظ على الممتلكات العامة وان لا ترتبط بمصالح لها خارج قضيتها التي جاءت من اجلها,ايضا ان تشكل من الكوادر والقيادات الطبية البارزة الجادة والفاعلة في ميدان العمل.

وقالت دعاء فرج نائب رئيس قسم الحروق واحدى المرشحين لرئاسة اللجنة النقابية بناءا على طلب زملائها في العمل,اليوم سيتم انتخاب لجنة نقابية جديدة وبحضور جميع العاملين,ونزول فريق من اتحاد النقابات العامة ليتم سير الانتخابات والفرز كماهو مطلوب ,واكدت ان الحضور كان بشكل سليم ومرضي وكبير حيث وصل العدد لأكثر من 200مشارك ومشاركة من العاملين ، وتمنت ان تسير الامور على مايرام,مطالبة النقابة الجديدة بتصحيح المسار واسترداد الحقوق وماتم سلبه من العاملين.

-((نتائج انتخابات اللجنة النقابية لمستشفى الجمهورية التعليمي )), بإشراف اللجنة التحضيرية لإتحاد نقابات عمال الجنوب والنتقابة العامة للمهن الصحية ليوم الأربعاء الموافق 21/10/2020م,خور مكسر/العاصمة عدن كالآتي :
1-نجد سعيد علي 141صوتا.
2-دعاء فرج 131صوتا.
3-عمار محمد قائد80صوتا.
4-فائزة الجبري73صوتا.
5-حسين السياري68صوتا.
6-اوسان 63صوتا.
7- خالد ناصر 63صوتا.
8-خالد 63صوتا.
9-امنة49صوتا.
10-رقية41صوتا.
11-سهيم34صوتا.
12-راجو26.
13-عمار عبدالقادر 26صوتا.
14-عمار حسن 18 صوتا.
15-حنان ابراهيم7 .
16-وصفي 3.
((وبهده النتائج يعد نجد سعيد علي ودعاء فرج الأكثر في نسبة التصويت )).

 

 

 

*من _/ هبةعلي