آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:42م

أخبار المحافظات


وكيل المهرة للشؤون الفنية يتفقد سير الأعمال في مشروع تأهيل منفذ شحن

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 11:12 م بتوقيت عدن

وكيل المهرة للشؤون الفنية يتفقد سير الأعمال في مشروع تأهيل منفذ شحن

المهرة (عدن الغد ) عماد باحميش :

تفقد وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، سير الأعمال الأنشائية في مشروع تأهيل منفذ شحن البري الممول من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأطلع الوكيل العبودي برفقة وكيل المحافظة للشؤون مديريات الصحراء الشيخ مسلم بن حزحيز على مستوى انجاز المشروع وأبرز الأشكاليات والمعوقات التي تواجه سير الأعمال التطويرية في منفذ شحن والمعالجات الكفيلة لضمان أستمرار وأنجاز المشروع وفق الخطط الزمنية المبرمة في العقود.

واستمع الوكيل العبودي الى شرحاً حول الصعوبات التي تعيق عملية تنفيذ المشروع وآليات الأعمال الأنشائية في مشروع تأهيل منفذ شحن الذي يشمل تأهيل المباني القائمة وإستحداث مساحة إضافية للحاويات والشاحانات والقاطرات، وتزويد بالطاقة الكهربائية وإنشاء شبكة إنارة، ومنظومة كاميرات مراقبة وتفعيل نظام الحماية لكي يوازي منفذ شحن في تأهيليه لمنفذ المزيونة بسلطة عُمان.

وأوضح الوكيل العبودي الى أهمية مشروع تأهيل منفذ شحن البري باعتباره من المشاريع الحيوية والاستراتيجية التي تخدم المحافظة في شتى الجوانب ولما له من تأثير إيجابي على القطاع الأمني ومساهمته الكبيرة في تنشيط الحركة التجارية وإنعاش الإقتصاد في المحافظة.

وأكد الوكيل العبودي اهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة الممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر بمنفذ شحن البري لأهميته التجارية والأقتصادية ودورة في خدمة المواطن.

وشدد الوكيل العبودي على أهمية الإسراع في عملية إنجاز المشروع وتسليمه من قبل المقاول في الموعد المحدد في عقد تنفيذ المشروع مع الأخذ بعين الاعتبار المواصفات الفنية والهندسية المحددة في مناقصة تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن المشروع سيساهم في التخفيف من الضغط الذي يتعرض له جمارك شحن في الحركة التجارية.

وشكر العبودي بأسم السلطة المحلية بالمحافظة، المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان، و سعادة سفير المملكة لدى بلادنا السيد محمد آل جابر - المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، نظير ما يقدموه من دعم سخي وعطاء لا محدود في تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية لتأهيل البنية التحتية في المحافظة.

رافق الوكيل العبودي خلال زيارته التفقدية مدير عام مديرية شحن الشيخ محمد بن محمد زعبنوت وقائد حرس حدود محافظة المهرة العميد ركن كامل زعبنوت ونائب مدير عام جمرك شحن عبدالله غالب وحسين علي بن حروف مدير الشؤون المالية والإدارية في جمرك شحن.