مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 28 نوفمبر 2020 04:40 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

يافع ..النصر يخطف نقاط اللقاء من السلام في بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 10:08 مساءً
ابين ( عدن الغد ) محسن محمد :

في اطار بطولة الشهيد عبدالله علي اليزيدي وبرعاية كريمه من ابناء منطقه شعب العرب وتنظيم نادي يافع الرياضي مديريه يافع رصد محافظه ابين وفي اطار المجموعة الثانية أقيمت عصر يومنا هذا الثلاثاء الموافق 20  اكتوبر لقاء الكروي الذي جمع  فريقي النصر "حمومه" والسلام من مديرية "سرار" نزل الفريقين أرضيه الملعب وبقياده الحكم عمار باعامر وعاطف صالح محمد باسل وحكم رابع محسن عبدالرزاق ، النصر بالزي الرياضي الاصفر والسلام بالزي الرياضي الابيض بخط ازرق وعلى أرضيه ملعب الفقيد سامي السليماني.

 كان اللقاء المنتظر بين الفريقين نزل السلام وفي خزائنه ثلاث نقاط بينما النصر لديه نقطه واحده من تعادله امام اتحاد شعب البارع ، صافره البداية كانت من اقدام اللاعب علي محمد من فريق النصر والذي يحلوا لهم تسميته ببرازيل يافع منذ بدايه انطلاق اللقاء كان النصر عازم على عمل شيء وبدايه قويه من خلال فرصتين محققه اضاعها لاعبين النصر للاستعجال وعدم التركيز قابلها محاولات من السلام لكن لم تكن بخطورة تهديد مرمى حسام ثابت ولم يقدم فريق السلام شيء من مستواه المعهود ولو ربع ما قدمه في  المباراة السابقة امام جار  .

كان النصر اكثر سيطرة وحيوية واكثر نشاط لكن لم يستغل هذي السيطرة وترجمتها الى اهداف شوط اول استمر اللعب هجوم من النصر دون ترجمتها وحصد ثمار الاستحواذ وبرود اعصاب للاعبين السلام وكأن الحسم سيكون في شوط المدربين الى ان اعلن الحكم نهايه الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بدايه الشوط الثاني نزل الفريقين أرضيه الملعب ولسان حالهم يقول سنحسم اللقاء لصالحنا والواقع يقول الكره لمن اجتهد وتابع الكره وإيصالها الى مبتغاها .

نزل النصر بنفس نفس الشوط الاول وبعزيمة عاليه ومن كره ذكيه في الدقيقة 15 سجل نصر علي علوي اول اهداف اللقاء للنصر في مرمى فريق السلام .

هدف السبق للنصر أعطى الجهاز الفني والإداري للسلام جرس الانذار حيث اجراء المدرب عدد من التغييرات أبرزها اشراك  اللاعب عبدالرحمن منير احدث نوع من الضغط على دفاعات النصر الحمومي وحاول السلام العوده الى اللقاء من خلال تحركات الثعلب عبدالرحمن منير لكن صحوة دفاعات النصر كانت ترصد تحركات لاعبين السلام بالكامل من خلال تقيد حركتهم وقطع الامداد عنهم اول باول شوط ثاني كان النصر اكثر تألق واثبت ذلك على ارض الملعب هذه السيطرة أربكت دفاعات السلام وضغطه عليهم ومن خلالها ارتكب اللاعب احمد عبداللطيف خطأ استخدام الخشونة كلفته خروجه من الملعب بكرت احمر .

استمر اللعب سجالا بين الفريقين وبينما موعد النهاية يقترب اشرك الكابتن ثابت زيد تغيير من خلال اشراك اللاعب علي حسين واثناء اندفاع لاعبين السلام بغيه الحصول على تسجيل هدف التعادل استغل النصر مرتدة انطلق بها اللاعب البديل على حسين معلن تسجيل الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز النصر الحمومي على السلام سرار  2 / صفر .

وقفات من اللقاء : فريق السلام كان الحاضر الغائب في اللقاء ولم يقدم اللاعبين مستواهم الحقيقي الجهاز الاداري والفني هم وحدهم يعرفون ايش الاسباب .

كان فريق النصر اكثر استحواذ وسيطرة على مجريات اللقاء واستغل توهان فريق السلام .

فريق السلام كان مرهق ولم يقدم مستواه اللاعبين الشباب في النصر فقط انتم بحاجه الى الاحتكاك واكتساب الخبرة .

 تألق اللاعبين عبدالرحمن حمود وناصر علي ومحسن حمود والحارس الرائع حسام .

جائزه افضل لاعب كانت من نصيب حسام ثابت زيد مقدمه من فندق الابداع للغرف والشقق المفروشة شارع فيروز عدن .

حضر اللقاء الاخ عادل ناصر عبادي رئيس نادي يافع الرياضي والاخ على موسى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والاخ فضل الحربي مدير مكتب الإعلام رصد وعدد من اعضاء اللجان المنظمة للبطولة وحشد جماهيري كبير .

 


المزيد في رياضة
بعد إغلاقه لسنوات: ملعب الحبيشي التاريخ يعيد نفسه بثوب جديد
يعد ملعب الحبيشي أحد أهم الملاعب العربية تاريخيا فهو صرح رياضي عريق احتضن عدد كبير من المباريات المهمة في تاريخ الرياضة اليمنية انشأ لأول مرة باسم المدرج البلدي في
اليوم نهائي المنطقة الوسطى لفئة الشباب.. بين الحضن والمشرقة.
تتجه الانظار نحو مدينة لودر والى ملعب نادي عرفان الرياضي الذي يحتضن عصر يومنا هذا السبت نهائي المنطقة الوسطى في ديربي مجآل الحضن مابين شباب المشرقة ونظيرة شباب
نوجد يتغلب على نظيره الوحدة في بطولة الذكرى 30 نوفمبر المجيد بسقطرى
تمكن نادي نوجد الرياضي من الإطاحة بنظيره نادي الوحدة بركلات الترجيح بعد تعادلهما هدفين لهدفين في المباراة  الثانية من الدور النصف النهائي لبطولة الذكرى 30 نوفمبر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
ما أن شاهدت صور تدفق الجماهير لملعب الحبيشي بحلته الجديدة لمتابعة مباراة التلال و الوحدة إذ بشعور ينتابني
تابعنا يوم أمس وبكل سعادة وفخر واعتزاز افتتاح ملعب الحبيشي في العاصمة المؤقتة عدن، بعد أن تم تأهيله وترميمه
تزينت جنبات ملعب الشهيد الحبيشي بحلة جديدة بعد فرشه بالعشب الصناعي وتركيب كراسي للمدرجات وترميم مرافق
      سامي الكاف       * قبل بضعة أسابيع سيطر الولد الذهبي على المشهد الإعلامي في الأرجنتين سيطرة
لست من مشجعي نادي برشلونة الإسباني ولا نادي نابولي الإيطالي الذي مر منهما أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم ولكنني
  غيب الموت ، اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا ، عصر يومنا هذا،نتيجة أزمة قلبية كان يعاني منها سابقا،مخلفا
في الحقيقة ماحدث عقب مباراة نادي الراية ونادي صمود الصعيد التي جمعتهما في إطار منافسات الدور الثاني من بطولة
الجمعة القادمة الموافق27 نوفمبر 2020م نحن على موعد مع الذهب .. بشغف كبير وبلهفة المتابع للقاء المرتقب ..بين صقور
-
اتبعنا على فيسبوك