آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:03ص

أخبار وتقارير


مناقشة مشاريع التخرج في قسم الصحافة والإعلام بعدن ...و برهوت ينال شرف الامتياز

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 08:19 م بتوقيت عدن

مناقشة مشاريع التخرج في قسم الصحافة والإعلام بعدن ...و برهوت ينال شرف الامتياز

(عدن الغد): عبدالله البرازيلي

 


ناقش قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن ، مشاريع التخرج لطلبة الدفعة ال 19لهذا العام  في التخصصات الثلاث ( علاقات عامة _ إذاعة وتلفزيون _ صحافة).

و ابتدأت الأسبوع الماضي لجنة مناقشة مشاريع التخرج لطلاب قسم الصحافة والإعلام ،

وقبلت لجنة مناقشة مشاريع التخرج جميع المشاريع المقدمة من الطلبة ، وأجازت اللجنة مشاريع الطلبة التي تقدموا بها بتقديرات متفاوته وتميز بعضها بحصولها على درجة الإمتياز.

وأعطت اللجنة العلامة الكاملة لمشروع تخرج بعنوان (برهوت وصراع الروايات ) والذي احتوي على فيلم وثائقي تحدث عن بئر برهوت، وما اثير حوله من جدل ، والحيرة في تحديد مكانه، بين محافظات شبوة وحضرموت والمهرة، كان كل ذلك مدار بفيلم وثائقي معنون ب" برهوت..وصراع الروايات" تقدم به الطالب أحمد فائز وصابر السليس والطالبة رانيا عبدالله و هالة المشرقي, وحصل على درجة إلامتياز مع مرتبة الشرف بنسبة ١٠٠% تحت إشراف الدكتور محمد علي ناصر ومحمد علي ناصر و أ. رنا الحطيبي.

ونال مشروع تخرج الطلاب / عبدالله البرازيلي وعمار عبده الواسع و أويس قاسم وخالد المجزري الإمتياز بمجموع97% على مشروع تخرجهم بعنوان (القادم من الريف)بإشراف الدكتور / علي باقطيان والدكتور محمد علي ناصر ويعتبر هذا الفيلم عبارة عن فيلم قصير سلط الضوء على قصة واقعية لشاب قدم من ريف تعز إلى مدينة عدن، والذي رغم كل المعوقات التي واجهته إلا أنه أثبت جدارته في قهر المستحيل وحقق النجاح، إذ يأتي ذلك بعد شوط كبير من الكفاح والإصرار على تحقيقه، ويتسلسل الفيلم حتى يوم التخرج على أنه يوم انهاء المرحلة التعليمية والبدء في الانتقال من رحلة التعليم إلى الحياة العملية الجديدة.

بحيث يشكل هذا الفيلم محطة أساسية في حياة كل طالب جامعي، محطة تطوي مرحلة من مراحل حياته الدراسية وتطلقه باتجاه الحياة العملية وإصال رسالة للمشاهد فيه روح المغامرة من خلال فيلم قادم من الريف ولفت إنتباه المتابع عن مرحلة جديدة مليئة بالمغامرات والتحديات والاخلاص في العمل والنجاح والتميز.

 

وناقشت اللجنة خلال الأسبوع الماضي عدد من مشاريع التخرج في مختلف تخصصات القسم من العلاقات العامة وإذاعة وتلفزيون و الصحافة وتركزت المشاريع على تصميم مواقع إلكترونية وتصميم مجلات ومطبوعات و إخراج أفلام ومشاهد سينمائية و وثائقية نالت معضمها استحسان اللجنة والحضور.

وتكونت لجنة المناقشة من رئيس قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب الدكتور / محمد علي ناصر ، والدكتور علي باقطيان وعدد من أساتذة القسم.