آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:32م

أخبار المحافظات


مدير تربية لحج يتفقد سير الدراسة في مدرسة الفاروق بالفرشه.

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 08:10 م بتوقيت عدن

مدير تربية لحج يتفقد سير الدراسة في مدرسة الفاروق بالفرشه.

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

قال الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.. " إن منطقة الفرشه كانت مركز الإشعاع والتنوير في مديرية طورالباحه بل إنها في الوقت التي كانت بقية مديريات المحافظة بحاجة للتعليم والمعلمين.. كانت الفرشة ومدرستها الفاروق التي كان لي الشرف إني درست فيها.. تزخر بالمعلمين..بل وكنت احد طلابهم واليوم اقف إجلالاً وإحتراماً لهم "

جاء ذلك أثناء لقائه ادارة ومعلمي مدرسة الفاروق للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة الفرشه مديرية طورالباحه خلال زيارته التفقدية لها صباح اليوم.. مخاطباً معلمية بأن المرحلة صعبة جداً وعلينا ان نعمل سوياً لإنتظام التعليم بالمدرسة..خاصة مع توقف التوظيف واصبح هناك عجزاً في تغطية بعض التخصصات المدرسية.. مناشداً المجتمع ان يكون عاملاً مساعداً للإدارة المدرسية والمعلمين في التغلب على الكثير من الصعوبات.

وتطرق الدكتور الزعوري في حديثه الى التقارير المرفوعة من المدرسة وادارة تربية طورالباحه التي بينت عدم التزام العديد من الطلاب بالحضور وبالذات طلاب الصف الثالث الثانوي رغم كل الإجراءات التي اتخذتها الإدارة المدرسية بدعوة اولياء أمورهم لدفعهم لصفوف الدراسة.. مؤكداً ان مكتب التربية سيطبق اللوائح والانظمة المتبعة وسيتم إعتماد الطلاب المنتظمين بالدوام المدرسي فقط.

وبعد نقاش واسع تم الإتفاق ان يكون نهاية شهر اكتوبر الحالي آخر موعد لحضور الطلاب المتغيبين في جميع المراحل وقبولهم.. ويتم الرفع بهم الى مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لإعتمادهم .

كما تفقد الدكتور الزعوري التلاميذ والطلاب في فصولهم الدراسية مثنياً على طلاب الصف الثالث الثانوي الحاضرين وحثهم على الإلتزام بالحضور والدوام المدرسي قائلاً لهم.. " حظي هذا الجيل بإمكانيات عديدة مقارنة بما عانوه آبائكم فلم يكن لديهم الكرسي والسبورة والوسائل الإلكترونية المتعددة التي تساعد الطالب على التعلم.. ولكن يظل الصف الدراسي اساساً في عملية التعلم ولابد من الحضور الى المدرسة.." مؤكداً لهم أن أي طالب لا يداوم المدرسة لن يرفع في كشوفات التقدم .

هذا وكان الاخ محمد حسن احمد امين عام المجلس المحلي بالمديرية قد القى كلمة رحب من خلالها بزيارة قيادة مكتب التربية بالمحافظة لمديرية طورالباحه والعمل على تذليل الصعاب التي تواجه مدرسة الفاروق بالفرشة مؤكداً ان السلطة المحلية ستكون مع كل الحلول والمعالجات التي يتم الاتفاق عليها. كما القى الاستاذ خالد سالم سعيد السحيري مدير ادارة التربية كلمة تحدث فيها عن مجمل الصعوبات التي تواجهها العديد من المدارس وكذلك الإجراءات التي تم إتخاذها بمدرسة الفاروق وغيرها من المدارس مقدماً شكره لمدير مكتب التربية ورؤساء الشعب المرافقين له على الزيارة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

رافقه في الزيارة الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ عبدالباسط السالمي مدير ادارة الرقابة والتفتيش .