آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


عرض عسكري لقوات الانتقالي في سقطرى بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 08:09 م بتوقيت عدن

عرض عسكري لقوات الانتقالي في سقطرى بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر

سقطرى (عدن الغد) خاص:

احتفت القوات التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الثلاثاء، بالذكرى 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، بإقامة عرض عسكري مهيب في مقر اللواء الأول مشاة بحري، وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، وقيادات المجلس الانتقالي وقادة الوحدات العسكرية والأمنية.
 
وفي كلمة ألقاها في افتتاح العرض، رفع المهندس رأفت الثقلي التهاني والتبريكات إلى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، بهذه المناسبة الغالية.
 
ولفت الثقلي إلى أن هذا الاحتفال يأتي ترجمة لنضالات شعبنا الجنوبي البطل الذي يخوض اليوم نضالاً عادلاً لاستعادة دولته وهويته والقيم التي ناضل من أجلها في كل الميادين.
 
وأضاف الثقلي :"ما تزال قواتنا الجنوبية صامدة في مواقع الشرف والبطولة مدافعة عن قيم الثورة الجنوبية وأهدافها في الحرية والاستقلال وقيام الدولة الجنوبية الفدرالية المستقلة على كامل التراب الوطني بحدود ما قبل 22 مايو 1990".
 
ومن جانبه ألقى قائد اللواء أول مشاة بحري العميد عبدالله أحمد السقطري، رحب فيها بالحاضرين جميعاً، رافعاً التهاني إلى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ومنه إلى القوات المسلحة الجنوبية التي ترابط في ثغور الجبهات.
 
وأكد السقطري أن اللواء أول مشاة بحري سقطرى على أهبة الاستعداد دوماً وأبدا لصد أي محاولات يفكر بها من تسوّل له نفسه النيل من إرادة شعبنا الجنوبي.
 
عقب ذلك بدأت الكتائب من القوات العسكرية والأمنية بالمرور من أمام المنصة على انغام الموسيقى العسكرية الجنوبية، بصورة تعكس استعدادها القتالي العالي للذود عن حياض المحافظة والوطن الجنوبي.