آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:55ص

أخبار المحافظات


مناقشة دعم الصليب الأحمر لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 11:27 م بتوقيت عدن

مناقشة دعم الصليب الأحمر لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) أحمد كنفاني:

ناقش رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد سهيل اليوم الثلاثاء مع مديرة برنامج الصحة ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الدكتورة كارين هيلين التعاون والدعم الذي تقدمه اللجنة للهيئة ورفدها بالإحتياجات الضرورية.

وفي اللقاء أشار الدكتور سهيل إلى حاجة الهيئة للمساعدة في إصلاح الخلل الفني في محطة الأكسجين والتي توقفت عن العمل منذ فترة.

وأستعرض أبرز الصعوبات التي تواجه الهيئة، ومنها النقص الحاد في الأدوية ومواد التخدير والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ العامة، ومكافحة الأمراض الوبائية والعلاج الطبيعي نظراً لشحه الإمكانيات.

وأكد أهمية تدخل المنظمات الدولية في دعم ومساندة جهود الهيئة في تنفيذ أنشطتها وواجباتها الإنسانية.

وثمن رئيس الهيئة دعم اللجنة الدولية من خلال مكتبها بالمحافظة للهيئة.

وكان رئيس الهيئة قد أطلع ومعه مديرة برنامج الصحة ورئيس قسم المياه والإسكان ببعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي المهندس نيكولا على مستوى الخدمات الطبية في مركزي الطوارئ للأطفال والرجال وغرفة العمليات ومحطة الأكسجين وأستمعا إلى إيضاحات من رئيس الهيئة حول مستوى الخدمات في مختلف مرافق المستشفى والتطور الملموس بعد تدخلات المنظمات ودعمها.

وأشادا كارين ونيكولا بمستوى التطور والإقبال الكبير على المستشفى .. وأكدا أن تدخلات اللجنة الدولية ودعم المستشفى خلال الفترة المقبلة سيشمل مجالات مختلفة.

ولفتا إلى أن الهدف من الزيارة تقييم ما تم رفد الهيئة به من دعم خلال الفترة الماضية والتعرف على أبرز احتياجاتها وما تقدمه من خدمات للمرضى.