آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يجري اتصال هاتفي مع نظيره التونسي

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 11:25 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يجري اتصال هاتفي مع نظيره التونسي

(عدن الغد) وكالات

اشاد وزير الخارجية محمد الحضرمي، بدور تونس الفاعل في تبني القضايا العربية من خلال مقعدها في مجلس الامن الدولي..مثمنا موقف تونس الثابت والداعم لليمن وقيادته الشرعية لما من شأنه تحقيق الامن والاستقرار.

جاء ذلك ،خلال اتصال هاتفي اجراه، اليوم، مع نظيره التونسي عثمان الجرندي والذي بحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها، بالاضافة الى مناقشة تنسيق مواقف البلدين ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الاقليمية والدولية.

وحمل الوزير الحضرمي نظيره التونسي ،نقل تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاخيه فخامة الرئيس قيس سعيد.

وأشار وزير الخارجية، الى استمرار مرواغة مليشيا الحوثي الانقلابية وعدم السماح للفريق الفني التابع للامم المتحدة بتقييم وصيانة خزان "صافر" النفطي العائم..مشدداً على ضرورة مواصلة الضغط على مليشيا الحوثي لحل هذه القضية نظراً لما لها من تداعيات بيئة واقتصادية خطيرة على اليمن والمنطقة بشكل عام.

وجدد الوزير الحضرمي، حرص الحكومة على دعم جهود السلام الاممية والتوصل الى حل دائم ومستدام للازمة اليمنية وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

بدوره، اكد وزير الخارجية التونسي، دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية، ووقوفها مع الشعب اليمني خلال محنته الراهنة، ولكل الجهود المبذولة الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في اليمن.