آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:21م

أخبار المحافظات


اجتماع بحضرموت لصيانة الطرق المستهدفة في المديريات المتضررة من كارثة السيول

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 09:30 م بتوقيت عدن

اجتماع بحضرموت لصيانة الطرق المستهدفة في المديريات المتضررة من كارثة السيول

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

 

ترأس وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية، رئيس لجنة حصر الأضرار المهندس أمين سعيد بارزيق، اجتماعاً اليوم بالمكلا، بمديري عموم المديريات المتضررة من كارثة السيول الأخيرة التي خلفت أضراراً بالغة في المديريات الغربية وعدد من مديريات المحافظة.

 

وناقش الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة، مشاريع الطرق الترابية المقرر صيانتها وترميمها من الأضرار، وسرعة الرفع بالمناقصات لاختيار أفضل العروض للمقاولين المؤهلين لتنفيذ أعمال الصيانة، على أن يتم العمل فيها مطلع الأسبوع المقبل.

 

وجرى اعتماد تحديد الطرق المستهدفة لتنفيذ أعمال الصيانة فيها بكل مديرية وتحديد الأولويات بحسب مبلغ صيانة الأضرار المعتمد من الحكومة بشكل اسعافي.

 

وأشار الوكيل بارزيق إلى أن المرحلة القادمة سيتم خلالها استهداف ما تبقى من الطرقات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة فيها وترميمها، مؤكداً أنه تم العمل في معالجة الأضرار في قطاع المياه والزراعة في عدد من المديريات، وسيبدأ العمل في بعض المشاريع الأخرى مطلع أكتوبر المقبل.

 

وأكد المجتمعون حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني، محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية، من خلال إعطاء التوجيهات بشأن معالجة الأضرار التي خلفتها كارثة السيول والتدخلات العاجلة والتدابير التي اتخذتها السلطة المحلية إلى جانب تنفيذ الزيارات الميدانية لتحديد حجم الأضرار والتوجيه بإصلاحها.