آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

رياضة


الرقيبي يؤكد حرصه على الوصول الى صيغة شاملة لبرمجة العام الدراسي ... غدا .. مكتب التربية والتعليم بعدن يجتمع بمدراء المدراس الخاصة ومدراء المديريات لوضع آلية مرافقة لاجراءات جائحة كورونا

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 07:00 م بتوقيت عدن

الرقيبي يؤكد حرصه على الوصول الى صيغة شاملة لبرمجة العام الدراسي ... غدا .. مكتب التربية والتعليم بعدن يجتمع بمدراء المدراس الخاصة ومدراء المديريات لوضع آلية مرافقة لاجراءات جائحة كورونا
مدير مكتب الرتبية والتعليم بعدن .. محمد الرقيبي

الاعلام التربوي

تتواصل الجهود وتجتمع الروئ في مواقع القرار التربوي والتعليمي في مكتب محافظة عدن .. وفقا لما فرضته المرحلة التي تمر عبر الواقع المعاش بسبب جائحة كورونا التي استلزمت بعض الإجراءات في حجرات المدارس , لضمان نجاح الاجراءات الاحترازية التي وضعتها لجنة الطوارئ في وزارة التربية والتعليم , بفض ثلاث فترات دراسية لتقليل من الكثرة العددية في الصفوف خصوصا مع تزايد الإعداد واكتضاض المدارس بالطلاب والطالبات.
في عدن تلتزم قيادة لمكتب لروح العمل بالفكر المرافق الذي يذهب الى التفاصيل والجزئيات , في واقع البلاد المنهك والذي اصبحت الازمات تنال منه .. فتوجيهات مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة د. محمد عبدالرقيب عبدالرحمن .. واضحة ومستمرة لكل المنظومة لتكون برفقة ما تم تدشينه في مدارس التعليم الثانوي التي انطلق عامها الدراسي قبل اسبوعين .. وفقا لخارطة عمل تم التقيد لها بما يضمن المصلحة العامة بالية لجنة الطوارئ التي اقرت في فترة ماضية.
وعلى نفس المسار وفي اطار لملمة كل اطراف المنظومة التعليمية في عدن .. سيكون الغد مساحة لعدد من الاجتماعات لقيادة المكتب . بمدراء مدراس التعليم الأهلي والخاص ومدراء ادارات التربية والتعليم في المديريات .. كلا على حدة , للبحث في طرق تنفيذ الالية المتفق عليها في قرارات لجنة الطوارئ والتي تم وضعها في مساعي اجراءات وقائية امام جائحة كرورونا.
مدير مكتب التربية والتعليم د. محمد عبدالرقيب عبدالرحمن .. أكد أن العمل مستمر والخطوات متلاحقة , لضمان تنفيذ كل الاجراءات في اطار مدارس التعليم الحكومي والخاض .. وفقا لما هو موضوع وتم برمجته ليكون في حيز من التنفيذ في الفترة القادمة التي ينطلق فيها العام الدراسي لمدارس التعليم الاساسي.
وقال : نحتاج الى دور مجتمعي شامل .. لنحقق نتاج جيد ومتوازن يضمن سلامة الجميع من خلال الاجراءات المتبعة .. نحتاج دراية وادراك للمهمة من قبل الجميع , لنقف في مساحة مشتركة نستطيع من خلال الثبات امام متطلبات عام دراسي استثنائي .. لهذا نحن مستمرون ومواصلين مهامنا التي من خلالها سيكون الغد بداية الأجتماعات تختص بمدراس التعليم الأهلي . للخروج بما يلزم لنحقق عناصر المعادلة ونضمن نتائجها على الواقع.