آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


انعقاد ورشة عمل بالمكلا حول دور الإعلام في تنشيط السياحة الداخلية

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - 12:23 م بتوقيت عدن

انعقاد ورشة عمل بالمكلا حول دور الإعلام في تنشيط السياحة الداخلية

المكلا(عدن الغد)خاص:

انعقدت بمدينة المكلا محافظة حضرموت ورشة العمل الخاصة بدور الإعلام في تنشيط السياحة الداخلية نظمها مكتب السياحة بساحل حضرموت بالشراكة مع مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية تزامنا مع اليوم العالمي للسياحة وحمل عنوان هذا العام السياحة والتنمية الريفية.

وأكد مدير عام مكتب وزارة السياحة بساحل حضرموت الدكتور وجدي عبدالرحمن باوزير في الورشة التي شارك فيها ممثلين عن الفنادق ووكالات السفر والملاهي والمنتزهات ومنظمات المجتمع وعدد من الجهات ذات العلاقة في صندوق التراث ومكتب الثقافة أن الهدف من هذه الورشة هي رفع قدرات أصحاب المنشآت السياحية واستخدام وسائل الإعلام في عملية الجذب والترويج السياحي والتعريف بما تكتنزه حضرموت من مقومات وإمكانيات ومدن ومواقع اثرية وتاريخية عريقة.

وقال أن العام 2022م سيشهد نقلة نوعية في القطاع السياحي وهذا ما نطمح اليه في المكتب في ظل ما تنعم به حضرموت من امن واستقرار وتحسن في خدمات الكهرباء والاتصالات وغيرها من الأمور المتعلقة بالجانب السياحي.

وكشف الدكتور باوزير أن هناك خطة سينفذها المكتب لاستكشاف وادي دوعن العريق وذلك من خلال إعداد دراسات ورؤية من قبل فريق متخصص حتى يكون دوعن قبلة سياحية عالمية..موضحا بانه سيتم الاهتمام بالسياحة التراثية بالتنسيق مع صندوق التراث ومكتب الثقافة بالمحافظة.

بدوره اعتبرت المدير التنفيذي لمؤسسة ميديا ساك للتنمية والإعلام أرينا باسماعيل ان محافظة حضرموت إحدى أهم محافظات الجمهورية جذبا للسياح لتميزها الجمالي بما فيها من كنوز الحضارة والاصالة ومآثر التاريخ والعراقة الى جانب اشتهارها بالعلوم والتراث الشعبي المتنوع وهنا جاءت الفكرة والحاجة لتنظيم هذه الورشة النوعية والتي ستسهم في الارتقاء بالقطاع السياحي في محافظات حضرموت.

وقدمت في الورشة ورقتا عمل الأولى بعنوان واقع السياحة في اليمن وأهمية الإعلام السياحي قدمها الدكتور وجدي باوزير والثانية بعنوان أهمية توظيف منصات التواصل الاجتماعي لتنشيط السياحة قدمتها المهندسة سبأ العمودي كما اثريت الورشة بعدد من النقاشات المستفيضة من قبل الحاضرين.