آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:39م

أخبار المحافظات


المخا.. توقد شعلة السادس والعشرين من سبتمبر

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 10:25 م بتوقيت عدن

المخا.. توقد شعلة السادس والعشرين من سبتمبر

الحديدة (عدن الغد) خاص:

احتفت مديرية المخا، مساء يوم الجمعة بإيقاد شعلة السادس والعشرون من سبتمبر، بحضور عدد من القيادات المدنية والعسكرية.

وألقى مدير عام المديرية، عبدالرحيم الفتيح، كلمة إيقاد الشعلة، أكد في مضمونها أن قيام الجمهورية الثانية سيكون من المخا التي تجسد اليوم بتضحيات الأبطال من قيادة ومنتسبي القوات المشتركة قيم الثورة والجمهورية والوحدة في مواجهة مخلفات الإمامة من مليشيا الحوثي.

وأكد أيضا أن الأنتصار لقيم الثورة سيتأتى بتوحيد الجهود نحو استكمال تحرير اليمن من سلطة الكهنوت الحوثي.

كما أرسل تحايا السلطة المحلية لراعي الحفل، العميد طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية(حراس الجمهورية) مثمنا تعاونه الدائم وإسناده الكامل لجهود السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية وخطط تطبيع العمل المؤسسي. 

وفي رسالته لمليشيا الحوثي ومشروعها الإمامي قال " أن على المليشيا اليوم أن تدرك أن الجمهورية التي سعت لقتلها بأسلحة إيران في المناطق الواقعة تحت كهنوتها، ستأتي مخاضها في كامل التراب اليمني كما أتته في عدن في الضالع في أبين وتعز ومأرب وباقي البقاع اليمنية التي رفضت الاستكانة والخضوع وأبرزها الساحل الغربي، الذي منه تسترد الجمهورية روحها ووهجها وتمددها الوحدوي التاريخي التنموي".

كما استنكر الصمت الدولي ومواقفه المهادنة أمام جرائم مليشيا الحوثي وتدميرها لكامل البنية التحتية اليمنية فضلا عن الإنسان نفسه في محاولة منها للنيل من كل مكاسب الجمهورية التي يُحتفى اليوم بإيقاد شعلتها.

وهنأ، في خطابه، قيادة المحافظة ممثلة برئيس مجلسها المحلي، أ. نبيل شمسان بذكرى عيد الثورة، باعثا في الوقت ذاته، تحايا المديرية لقيادة التحالف العربي ومواقفها العسكرية في مواجهة الصلف الفارسي وأدواته من مليشيا الحوثي كما ثمن الأدوار الخدمية لدولة الإمارات العربية والتي تعزز جهود السلطة المحلية في خدمة المواطنيين.

وتقدم العقيد عبدالرحمن نعمان، رئيس عمليات المقاومة الوطنية، ومعه مدير عام المديرية عبدالرحيم الفتيح، لإيقاد شعلة ثورة السادس والعشرون من سبتمبر والتي رافقها نجمات ضوئية من العاب نارية اعتلت سماء المديرية من مناطق مختلفة فيها.

وألقي في الحفل وثيقة عهد وشرف وفاءا لتضحيات الأبطال في مختلف الجغرافيا اليمنية التي تنتصر لأهداف ثورة سبتمبر برفضها للإنقلاب الحوثي على مقدرات الشعب وخيراته وحريته.

وطالبت وثيقة الشرف من قيادة الحكومة المعرف بها دوليا انهاء اتفاقية استكهولم لإعلان انطلاق معركة الخلاص واستكمال تحرير ما تبقى من التراب الجمهوري.

حضر حفل ايقاد الشعلة العميد صادق دويد ناطق المقاومة الوطنية ومحافظ محافظة الحديدة وعدد من قيادات القوات المشتركة في الساحل الغربي وبعض مدراء المديريات في الساحل الغربي من محافظتي تعز والحديدة وممثلين عن الأحزب السياسية  والمكونات الشبابية.