آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:36ص

أخبار المحافظات


مبادرة ابناء الصرح الخيرية تقيم جلسات توعوية للاطفال في الحي للحد من انتشار كوفيد 19

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 09:26 م بتوقيت عدن

مبادرة ابناء الصرح الخيرية تقيم جلسات توعوية للاطفال في الحي للحد من انتشار كوفيد 19

أبين(عدن الغد)خاص:

بدعم من اتحاد النساء م/ ابين اقامت مبادرة ايادي ابناء الصرح الخيرية مساء اليوم الاحد 27/ 9/ 2020م . جلسات توعوية للاطفال في حي وحارة الصرح،  وذلك لتوعية الاطفال من فيروس كورونا والامراض الاخرى المنتشرة .

حيث تأتي هذه التوعية مع قرب العام الدراسي الجديد وفتح المدارس ابوابها لجميع الطلاب في المحافظة .

هذا وتحدث الشاب هاشم شيخان احد المتطوعين في التوعية قائلا : نحن الان على قرب موعد العام الدراسي الجديد وفتح المدارس ابوابها وهذا الامر يعني العودة الى الازدحام بين الطلاب في المدارس بكافة فئآتهم العمرية الامر الذي يخشى الى تفشي الامراض الناتجة عن هذا الازدحام وخاصة جائحة كورونا القاتلة .

واضاف : لذا يجب علينا حماية انفسنا والوقاية من هذه الاوبئة المننتشرة وذلك من خلال تعقيم انفسنا ولبس الكمامات في الاماكن الاكثر ازدحاماً .

من جانب اخر : قام الشاب محمد عمر بتعريف وتعليم الاطفال بأهمية لبس الكمامات  وتجنب الازدحام والمصافحة قدر الامكان والى اهمية التعقيم قبل وبعد لمس اي شيئ .

وفي جلسة التوعية قام الشابان المتطوعان محمد المهلا ، وعلي الجمحي بتوزيع الكمامات عدد 50 كمامة على الاطفال المستهدفين من التوعية في الحي .
وايضاً كما قام الشاب مختار الشيبة بتعقيم ايادي الاطفال وتوزيع المعقمات الصحية عليهم .

هذا ودعت مبادرة ايادي ابناء الصرح الخيرية السلطة المحلية في المحافظة ، وكذلك جميع المنظمات والجمعيات الى الاهتمام والحفاظ على حياة الطلاب وخصوصاً الاطفال  منهم مع قرب العودة الى المدارس والعمل على توعيتهم من خلال تكثيف التوعية في المدارس ورياض الاطفال .

*من ناصر الجريري