آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

أخبار المحافظات


نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة العامة والسكان يطلعا على سيرالعمل والتجهيزات بالمختبر المركزي بمارب

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 05:36 م بتوقيت عدن

نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة العامة والسكان يطلعا على سيرالعمل والتجهيزات بالمختبر المركزي بمارب

مأرب ((عدن الغد)) خاص:

 

اطلع نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم على العمل والتجهيزات والتدريب للعاملين بالمختبرالمركزي بمارب وطافافي اقسامة المختلفة ومنها وحدة PCR.

 

واوضح الدكتور ناصرباعوم على أهمية هذا المشروع الصحي والمهم لتسهيل فحص كافة الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا والتأكد من إصابتها مخبرياً .

 

وأشار وزير الصحة الئ اعتماد نتائج المختبرالمركزي بمارب في المنافذ في الايام المقبلة بمايخص المسافرين.

 

وأشاد وزير الصحة بالجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة ومنها توفيرجهاز PCR على نفقة السلطة المحلية منوهًا الئ ان الوزارة دعمت المركز بجهاز PCRمقدم من مركز الملك السلمان.

 

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي شرحا عن مختبر المختبر المركزي وعن وحدة ( PCR) وأهم خدماته لفحص الحالات المشتبهة بكورونا وجميع الفحوصات الداخلة ضمن إمكانات أجهزة المختبر، والتي كانت تدفع المرضى للانتقال إلى خارج المحافظة لفحص وعلاج تلك الأمراض.

 


وأوضح الشدادي أن هذا العمل يشكل رافدا مهما من شأنها أن ترفع قدرات المستشفيات في مواجهة هذا الوباء وكافة الأوبئة والأمراض ..مثمنا الدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الصحة والسلطة المحلية في المحافظة للقطاع الصحي بمأرب الذي يواجه ضغطا شديدا بسبب زيادة أعداد النازحين واستمرار توافدهم يومياً إلى المحافظة.

 

رافقهم خلال الزيارة نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات والدكتور علي الجبل رئيس المكتب الفني بالمحافظة ومدير مكتب المحافظ محمدالبازلي ومديرعام مكتب الصحة بالجوف الدكتور ميازاليوسفي.