آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


حميدة: سنعمل دورة في الإسعافات الأولية لتقديم الخدمات للأهالي ردفان

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 05:04 م بتوقيت عدن

حميدة: سنعمل دورة في الإسعافات الأولية لتقديم الخدمات للأهالي ردفان

ردفان(عدن الغد)خاص:

قامت صباح اليوم السفيرة الدكتورة حميدة زيد سفيرة حقوق الإنسان ومدير عام الصحة الانجابية في ديوان وزارة الصحة العامة والسكان بزيارة تفقدية إلى مديرية حبيل جبر بردفان .

حيث من تفقد وتلمس احوال المديرية في جانب الإنساني والحقوقي وقد تم اللقاء في منطقة خيران وخلال اللقاء تم الاتفاق عن عمل دورة الإسعافات الأولية لعددمن الشباب والشابات ليكونوا يقدمون خدمات الإسعافات الأولية في القرى ومقر سكنهم. بعد أن يتم عمل دورة التدريب التي سوف تنفذها مؤسسة نبض حياتي  مطلع الأسبوع القادم.

 وقد أوضحت الدكتورة حميدة زيد في كلمته أمام الحاضرين نحن اخترنا هذه المناطق نتيجة للظروف والوضع الذي لمسناه في المديرية وحاجة المواطنين لمقدمي خدمات الإسعافات الأولية في القرى بعد أن يتم تدريبهم من قبل كادر مؤهل وبعد ذلك يتم التطبيق العملي للمشاركين في المستشفيات وبإشراف مكتب الصحة في المديرية  ونحن على استعداد لمد المشاركين لبعض المستلزمات الإسعافات الأولية لتقديم الخدمات وكذا البحث مستقبلا عن دعم لتطوير نوعية الخدمات التي يقدمها متطوعين الإسعافات في القرى. 

بعد ذلك ألقى الأخ مراد هيثم مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية حبيل جبر كلمة رحب بحضور الدكتورة حميدة زيد ومؤيدا لفكرة إقامة دورة الإسعافات الأولية في هذة المناطق ونحن في مكتب الصحة نرحب وسوف نكون على استعداد لتوفير المدربين والإشراف على التطبيق للمشاركين وتذليل اي صعوبات تواجه إقامة الدورة. الدورة التي سوف تنفذ بمشاركة عشرة مشارك ومشاركة مطلع الأسبوع القادم. حضر اللقاء الاخ فاضل محمد هيثم منسق وزارة الصحة لدى مديرية حبيل جبر والأخ عبد المنعم الصباري مدير مستشفى حبيل جبر والأخ عبد الكريم هيثم علي عضو المجلس الانتقالي ورئيس لجنة الخدمات في الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية حبيل جبر