آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


تمرد في مستشفى عتق العام

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 03:20 م بتوقيت عدن

تمرد في مستشفى عتق العام

شبوة (عدن الغد) خاص:

يشهد المستشفى الحكومي في عاصمة محافظة شبوة حالة من التمرد التي تقوم بها دكتورات قسم النساء والولادة، حيث كان هذا التمرد سبباً في خلق معاناة جديدة للمواطنين .

 

ويعيش مستشفى عتق هذه الايام فراغ في قسم التوليد والنساء والولادة بسبب عدم وجود طبيبة في هذا القسم الهام الذي يرتاده المواطنين من كل مديريات المحافظة.

 

وأوضحت مصادر صحية أن الطبيبة الخارجية غادرت المستشفى في ظل رفض الطبيبات اليمنيات العمل في المستشفى حيث أكد المصدر بأنهن موظفات في المستشفى ويعملن في مستشفيات خاصة.

 

المواطن سالم صالح يشكي معاناته مع الوضع الذي وصل إليه مستشفى عتق حيث اضطر لنقل زوجته من مرخة العلياء بعد تعسر الولادة ولجأ للمستشفى الحكومي الوحيد في عاصمة المحافظة لإجراء عملية قيصرية لها الا انهم اخبروه بعدم وجود طبيبة في المستشفى مما جعله يلجأ لمستشفى خاص والذي كلفته فيه العملية عشرات الالاف حيث قال بحسرة :"تدينت المبلغ حتى لا تموت زوجتي وطفلي".

 

مصدر صحي آخر بعد عرض الحالة عليه قال :"أؤكد لكم بأن الطبيبة التي اجرت العملية في المستشفى الخاص موظفة في المستشفى"، مشيرا الى عدم وجود حزم بإيقاف العبث الحاصل وعلى أقل تقدير إيقافهن من العمل في محافظة شبوة اذا لم يداومن في المشفى الحكومي.

 

وعن الحلول تحدث المصدر الصحي قائلا :"الحلول كثيرة ومتعددة ان وجدت النية لحل المشكلة وما يصرف للأطباء بعشرات الاف الدولارات وهم متسيبين كفيل بإحضار طاقم صحي كامل والاستغناء عن المستهترين"، مشيرا بأن المحافظ وفر كل الامكانيات المادية والمعنوية إلا أن هناك خلل في المستشفى.