آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:41م

أخبار وتقارير


احتفال عسكري بابين بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر

الأحد - 27 سبتمبر 2020 - 10:18 ص بتوقيت عدن

احتفال عسكري بابين بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر
صورة من الاحتفال

احور ((عدن الغد)) خاص:

بحضور العميد الركن محمد أحمد ملهم قائد اللواء  احتفلت قيادة اللواء 111مشاة المرابط بمديرية أحور بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لثورة 26 سبتمبر المجيدة 1962م ضد الإمامة الكهنوتية البغيضة في عرض عسكريا مهيب بالمجمع الحكومي ومقر قيادة اللواء 111 بالمديرية. 

حيث احتفل ضباط وصف وأفراد اللواء بالعيد الوطني والذكرى الخالدة الثامنة والخمسين لثورة 26سبتمبر المجيدة بالمديرية 

وعقب العرض العسكري القى قائد اللواء 111 العميد الركن محمد أحمد ملهم كلمة ترحيبية نقل من خلالها لمنتسبي اللواء111 وقوات الأمن العام والقوات الخاصة تحيات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية.

 

 

وفي الاحتفال أشار قائد اللواء111 مشاة  إلى إن ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة لم تكن مجرد حركة لتغيير نظام الحكم البائد ولكنها ثورة كرامة واعادة اعتبار للتاريخ اليمني اعادة لليمن ألقه ومجده وأن مبادئ الثورة رسخت السلم والعدالة وإلغاء الفوارق بين الطبقات وكل أنواع التمييز العنصري البغيض وستبقى مبادى ثورة الـ26 من سبتمبر صمام الأمان لليمن وكل الجزيرة العربية كونها ثورة شعب من أجل السلام والعدل والمساواة وترسيخ الاستقرار الوطني والإقليمي.

وأكد العميد "ملـهم" على دور الشباب في اليمن الذين يقفون اليوم في كل خندق لاستعادة مؤسسات الدولة الشرعية وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي التي تحاول أن تختطف الوطن اليمني وتعمد على تمزيق نسيجه الاجتماعي ولكن ذلك لن يتم لصمود الشعب ووعيه الذي يعيد لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر القها ويبني على اسسها اليمن الاتحادي القائم على أسس المساوة والعدل.

وترحم "ملهم "على كل شهداء الثورة السبتمبرية الذين سطروا اروع البطولات في تحرير الاراضية اليمنية من الاحتلال البريطاني البغيض. 

وشارك في الاحتفال بذكرى عيدالثورة المجيدة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م قوات الأمن العام والقوات الخاصة بالمديرية. 

حضر الاحتفال مدير  الأمن العام بأحور العقيد ناصر محمد جنباء وقائد القوات الخاصة العقيد محمد جاذع بمديرية أحور ومدير الأمن السياسي سعيد عاقلة.