آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:12م

مجتمع مدني


بمشاركة 200 عامل وعاملة صندوق النظافة والتحسين ومنظمة مرسي كور يدشنان حملة نظافة واسعة في مدينة تعز

السبت - 26 سبتمبر 2020 - 08:47 م بتوقيت عدن

بمشاركة 200 عامل وعاملة صندوق النظافة والتحسين ومنظمة مرسي كور يدشنان حملة نظافة واسعة في مدينة تعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

 

في إطار الجهود الرامية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية والتغلب على المشاكل والتحديات التي تواجه أبناء المدينة الحالمة ، في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا حول العالم ، دشن مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الاستاذ "عبدالله جسار" ومنظمة "مرسي كور" صباح اليوم السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠م، حملة تنظيف لشوارع المدينة ، تشمل عمليات الكنس وإزالة النفايات والمخلفات من نحو 180 نقطة للتجمع النفيات في المدينة .

 

ومن المقرر أن تستمر حملة النظافة التي دشنتها اليوم منظمة "مرسي كور" ومكتب النظافة والتحسين في تعز ، لمدة شهرين ، بمشاركة ما يزيد عن 200 عامل وعاملة ، بهدف تنظيف شوارع وأحياء المدينة ، وإزالة النفايات والمخلفات من 180 نقطة تجمع في مديرتي صالة والقاهرة بمدينة تعز .

 

وتاتي هذه المساهمة من منظمة مرسي كور في مساندة صندوق النظافة والتحسين والمجتمع في التغلب على التحديات التي افرزتها الأوبئة والأمراض التي انتشرت مؤخرا .

 

وجاءت حملة النظافة هذه ، ضمن التنسيق والتعاون المشترك بين المنظمة وصندوق النظافة والتحسين في المحافظة .

 

وكانت المنظمة قدمت في وقت سابق لهذه الحملة نحو 40 برميل قمامة ، تم توزيعها على عدد من نقاط تجمع النفيات في الأحياء والشوارع بمدينة تعز ، بهدف تغطية الاحتياجات الميدانية لتجميع النفيات في الأماكن التي كانت بحاجة إليها .

 

وثمن جسار الدور الكبير الذي تقدمه منظمة "مرسي كور" لقطاع النظافة بالصندوق وهو ما ينعكس ايجابا على الشارع العام في مدينة تعز ، معربا عن شكره وتقديره للمنظمة والقائمين عليها ، مؤكدا في الوقت نفسه ، أن هذه الحملة من شأنها أن تخفف الأعباء الثقيلة التي ترزح على كاهل الصندوق والمواطن في مدينة تعز .