آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:36ص

أخبار عدن


الوكيل الشاذلي يتفقد سير العمل بحقل مياه بئر احمد واصلاح شبكة المجاري في كابوتا

السبت - 26 سبتمبر 2020 - 04:10 م بتوقيت عدن

الوكيل الشاذلي يتفقد سير العمل بحقل مياه بئر احمد واصلاح شبكة المجاري في كابوتا

عدن ( عدن الغد) خاص :

تفقد وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي صباح اليوم يرافقه / المهندس / محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والمهندس / محسن المشدلي نائب مديرعام المؤسسة لقطاع المياه .سير العمل بحقل بئر أحمد .

واطلع من المهندس / وائل عبدالصمد مدير الحقل على اوضاع واشكاليات الحقل وكمية الانتاج والآبار المنتجة والتي يصل عددها الى (٢٧)/بئرا .فيما تجري اعمال الصيانة لثلاثة آبار إضافية ..مؤكدا اهمية القيام بحفر عشرة آبار إستبدالية لآبار قديمة إرتدمت والمواقع جاهزة وبحاجة الى توفير الاعتمادات اللازمة ..

كما اطلع الوكيل أول لمحافظة عدن ومرافقوه على امكانية الاستفادة من صيانة المولدات الكهربائية العاطلة في توفير الطاقة الكهربائية .واعمال استكمال تركيب مفاتيح المولدات الكهربائية .

ووجه بهذا الصدد بسرعة رفع التقارير الخاصة بالمعالجات لمختلف الاشكاليات واعادة تقييم سير العمل في الحقل وزيادة كمية المياه في غضون فترة لا تتعدى شهرا.وذلك بموجب التوجيهات الصادرة من محافظ المحافظة احمد حامد لملس والهادفة الى تفعيل واعادة نشاط مؤسسةالمياه والصرف الصحي وتحسين خدمات المياه في جميع مناطق مديريات العاصمة عدن.


وحث على سرعة معالجة اشكاليات خطوط الكهرباء التي تأثرت بفعل الرياح خلال الفترة الماضية .
الى ذلك اكد مدير عام مؤسسة المياه المهندس / محمد باخبيرة حرص ادارة المؤسسة على معالجة اشكالية الحقول، موجها بسرعة تفعيل خطة الصيانة الوقائية لمختلف المعدات .لما من شأنه ضمان استمرار وزيادة كميات المياه بما يتواكب واحتياجات السكان في العاصمة عدن .


على صعيد متصل تفقد وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي سير العمل في اعادة تركيب خط مياه الصرف الصحي في منطقة كابوتا واطلع من المهندس / زكي حداد نائب مدير المؤسسة لشؤون الصرف الصحي على اسباب تعرض الانبوب للانفجار في منطقة كابوتا والذي اكد أن الضغط عليه والمباني العشوائية على الخطوط الرئيسية لمياه الصرف الصحي سبب رئيسي لهذه المشكلة .وان العمل جار حاليا لاستبدال الانبوب المكسور ومعالجة طفح مياه المجاري مشيرا الى ماتمثله المباني العشوائية على خطوط الصرف الصحي من مخاطر حاضرا ومستقبلا.

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير / محمد جميل