آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


عاجل: تصريح صحفي صادر عن الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي

السبت - 26 سبتمبر 2020 - 02:33 ص بتوقيت عدن

عاجل: تصريح صحفي صادر عن الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي

(عدن الغد) خاص:

تؤكد الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي أن جميع المشاورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق الرياض تتم عبر قنوات رفيعة ومسؤولة برعاية المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وإذ تثني الإدارة على الجهود التي يبذلها الأشقاء في التحالف العربي، فإنها تؤكد في ذات الوقت على أن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض قد استوفى تسليم كافة الخطط اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة في 29 يوليو 2020م بما فيها خطط فصل ونقل القوات من أبين إلى الجبهات، ونقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

كما تعرب الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس عن أسفها الشديد للتصريحات غير المسؤولة التي يطلقها بشكل متكرر بعض أعضاء حكومة تصريف الأعمال، متجاوزين بذلك مهامهم المنصوص عليها، في استمرار منهم لمحاولة خلط الأوراق بهدف إفشال جهود التحالف العربي وإحباط الجهود الرامية لتوحيد الصف السياسي والعسكري في وجه ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية. 

يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس الوزراء المكلف إلى الايفاء بالالتزامات المتفق عليها لدعم محافظ العاصمة عدن لتسهيل مهامه لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين خاصة ما يتعلق بتوفير الخدمات العامة، كما يشير المجلس إلى أن عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة وآلية التسريع المعلنة إنما يأتي في سياق نهج سياسة العقاب الجماعي بحق محافظات الجنوب.

وإزاء ذلك، يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الراعية لإتفاق الرياض إلى اتخاذ موقف حازم تجاه الأطراف المعرقلة لتنفيذ الإتفاق. 

المجلس الانتقالي الجنوبي

الإدارة العامة للشؤون الخارجية

العاصمة عدن