آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:50م

أخبار المحافظات


شبوة : مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ميفعة يصدر بيانا بخصوص تغيير مديرة مدرسة عزان للبنات

السبت - 26 سبتمبر 2020 - 12:38 ص بتوقيت عدن

شبوة : مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ميفعة يصدر بيانا بخصوص تغيير مديرة مدرسة عزان  للبنات

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

اصدر مديرا دارة التربية والتعليم بمديرية ميفعة  الاستاذ علي عوض لمدح بيانا بخصوص تغيير مديرة مدرسة عزان للتعليم الأساسي والثانوي بنات بمدينة عزان مديرية ميفعه محافظة شبوة ، وجاء فيه:

بيان للرأي العام بخصوص تغيير مديرة مدرسة عزان بنات

قال تعالى :( يآيها الذين آمنوا إن جأكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومآ بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ).

لقد تابعنا ردود الأفعال التي توالت إلينا سواء بالاتصال أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تساءل فيها الكثير عن سبب تغيير مديرة مدرسة عزان (بنات) وقد ذهب البعض ليختلق أسباب التغيير بحسب ما يشبع رغبته في الحقد ووصل البعض إلى الفجور في الخصومة وإساءة  الأدب في حديثه وماكنا نحن نريد أن نتحدث في مثل هكذا مواضيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي لانه ليس مكانها في شبكات التواصل!  وكان  ينبغي ان تبحث هذه المواضيع في مكانها الطبيعي بعيدا عن المزايدات الحزبية أو المناطقية أو الشخصنة.

 فالتعليم لم يعد يحتمل مثل هذه الخزعبلات فهو في مشاكل أخرى تغنيه عن ذلك وأمام كل هذا أصبح من الواجب علينا التوضيح لمن يبحث عن حقيقة الامر.

فبدورنا نحن في التربية والتعليم نقدر كل الجهود التي بذلتها مديرة مدرسة عزان بنات أم عبدالقادر التي كانت بصمتها واضحة في إنجاح العملية التربوية التعليمية  طيلة إدارتها للمدرسة وقد كانت نعم المربية والموجهة  وهي بمثابة الأم لجميع من حولها من منتسبي مدرسة عزان للتعليم الأساسي والثانوي بنات .

وبهذا كسبت ثقتنا وثقة الجميع ولا يعني تغييرها آنتقاصآ من حقها بقدر ما هو تخفيف عنها  واحتياجها في مجال آخر قد يكون أهم من مكانها السابق  بمراحل وأننا هنا ننفي وبشدة كل الشائعات التي تم نقلها بأنه تم إعادتها إلى مستودع أو غير ذلك! ! بل كلفت أن تكون موجهة مقيمة بالمدرسة تقديرآ لها  ولجهودها واستفادة من خبراتها المتراكمة .

وقد تم ذلك التكليف بوجود الاساتذة ، في اللجنة الاستاذ خالد الكوردي والاستاذ علي جرفيل والاستاذ مثنئ بارويس .

 ولمن يشكك في كلامنا فليرجع للأساتذة المذكورين  ونؤكد للجميع أن السبب ليس تقصيرآ  أو تفريط من المديرة في عملها كما قد يزعم البعض .

بل ناتج عن ظروف خاصة بها جعلت مدير عام التربية والتعليم تقدرآ لها وتخففآ عنها يتخذ القرار ليتم الاستفادة من قدراتها في مجال التوجيه التربوي .

علما أننا قد طرحنا وجهة نظرنا لمدير عام التربية وبحكم أنه المسؤول الأول عن العملية التربوية التعليمية ليتخذ ما يراه مناسبآ من وجهة نظره .

كما نؤكد أنه لا يوجد بيني وبين المديرة أو هيئة التعليم أي خلاف كما يزعم البعض.

بل بيننا كل  تعاون وتفاهم وكان ثماره نجاح العملية التربوية  التعليمية بالمدرسة طيلة السنوات السابقة ..

 إننا وطيلة 9 سنوات من استلامنا لادارة التربية بالمديرية لم نتعامل ولو لحظة واحدة من منطلق حزبي أو مناطقي أو قبلي  وحرصنا ان تكون بيننا وبين الجميع مسافة واحده وأن نمسك العصا من الوسط واشتغلنا مع كل التربويين والعاملين بالادارة كفريق واحد رامين كل أنواع العنصرية والحزبية عرض الحائط مما جعل العملية التعليمية تشهد استقرار نسبي في جميع مدارس المديرية يشهد بذلك كل منصف.

 وننصح الجميع ألا يحشروا  التربية والتعليم في الممحاكات الحزبية أو الخلافات الشخصية.

 وأن تكون التربية التعليم بعيد عن كل الاسباب التي تؤثر عليه مستقبلا .

 كما ينبغي أن نتعلم بأن المسؤولية تكليف لا تشريف وأنها أمانة ويوم القيامة خزي وندامة وأن الانسان مسؤول عنها أمام الله .

وعلينا ان نروض انفسنا على أن نقوم بخدمة الوطن من مكاتبنا وكل إنسان له فترة محدودة وسيأتي غيره ليمكل المشوار في خدمة وطنه .

إن أخلاقنا ترفض ان تنزل إلى مستوى السفهاء والرد عليهم .

فالواقع كفيل أن يرد على إساءتهم ولا يحتاج أن نثبت نزاهتنا وصدق تعاملنا ونقاء أخلاقنا بل هي مزروعة في قلوب من تعاملنا معهم  طيلة سنوات خدمتنا في حقل التربية  التعليم.

ولكننا بالمقابل نحذر كل من تطاول وتمادى في الإساءة إلينا أو إلى أي تربوي أنه ستكون ردة الفعل وخيمة للذين يتحدثون خلف الاسماء المستعارة وهم أجبن من أن يكشفوا عن وجوههم الحقيقية لعلمهم أنهم سيذهبوا ضحية إشاعاتهم وأقلامهم المسعورة المليئة بالحقد والكراهية ونؤكد لهم أن لدينا الوسائل الكافية لكشفهم وإزالة اللثام من على وجوههم القبيحة ..

لم يكن بودي ان اتحدث في هذا ولكن أحببت أن أوضح لكل من التبس عليه  فهم حقيقة هذا الأمر

وفي الختام نحب التوضيح لكل الاشاعات التي رافقت خبر إقالة مديرة مدرسة عزان بنات.

صادر يوم الجمعة   25 سبتمبر 2020

عن مدير إدارة التربية والتعليم مديرية ميفعة

 أ. علي عوض لمدح