آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:44ص

أخبار عدن


تحت شعار "سيعود لك جمالك".. مبادرة شبابية لتظيف ساحل فقم

الجمعة - 25 سبتمبر 2020 - 07:42 م بتوقيت عدن

تحت شعار "سيعود لك جمالك".. مبادرة شبابية لتظيف ساحل فقم

عدن((عدن الغد))حسين العبسي:

نظم عصر اليوم الجمعة ابناء ونشطاء مديرية البريقة مبادرة حملة تنظيف على ساحل فقم تحت شعار(( سيعود لك جمالك)) الذي تقام برعاية مركز السنة الخيري ، ومؤسسة شباب الخير للتنمية ، وجمعية كيان المرأة الساحلية ، وشبكة فقم نت .

وتهدف المبادرة إلى إعادة تلميع وجه الشواطئ والساحل وجمع مخلفات النفايات الصلبة على ساحل فقم والحفاظ على المنظر الجمالي لشواطئ عدن، وهي أول خطوة تعكف عليها العديد من الشباب المتطوعين وعددهم بالعشرات وذلك بهدف إعادة ملامح الجمال لشاطئ فقم الذي يقع في مديرية البريقة والتي فقدت الكثير من سحرها وجمالها نظرا للإنتشار المقزز في مخلفات القمامة بعد غياب دور الجهات المعنية في ذلك الامر.

وانخرط العشرات من النشطاء والشباب والأطفال في هذه المبادرة التي لم تكن سوى التفاتة بسيطة لتتسع رقعة الاهتمام والتحفيز من أجل شواطئ نظيفة.

وتأتي هذه المبادرة نتيجة شكاوي المواطنين من سوء تردي الخدمات وانتشار واسع من مخلفات القمامة في شاطئ بحر قفم فهو غير مهيأ لإستقبال الزوار والعائلات الذين يقدمون إلى الذهاب على شاطئ بحر قفم للترفيه والاستمتاع واللعب بسبب تراكم القمامة وانهيار حالة الشاطئ من ناحية المرافق والنظافة.


وحظيت المبادرة بإقبال كبير من قبل المواطنين والحضور ، وشارك في هذه الحملة مأمور البريقة أ/ يونس محمد .. و مسؤول النظافه في المديرية أ/ عبد الجبار .. ومجموعة من وجهاء المنطقه وشبابها ، ومجموعة من مسؤولي ووجهاء وشباب المنطقة.