آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

مجتمع مدني


فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة في ذمار

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 08:03 م بتوقيت عدن

فعالية بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة في ذمار

ذمار (عدن الغد) خاص :

تحت شعار "صيدلي وتستمر بي الحياة" نظمت جامعة الحكمة، فعالية خاصة باليوم العالمي للصيادلة 25 سبتمبر.

وأشاد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، بشعار اليوم العالمي للصيدلة (صيدلي وتستمر بي الحياة) وأكد بأن الشعار مطبق في الواقع خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن.

وبين الجبين أن الصيدلي موجود في الميدان والمستشفيات والمصانع لخدمة المواطن والوطن, مشيداً بمخرجات جامعة الحكمة والتي يعمل أبناؤها في مجال التنمية والبناء.

من جانبه، هنأ نائب رئيس الجامعة ومدير الجامعة ذمار د. محمد مطهر خالد، الصيادلة اليمنين باليوم العالمي للصيادلة.

مشيراً الى حرص الجامعة منذ تأسيسها على تخريج كوكبة من الصيادلة، والذين كان لهم البصمة الواضحة والحضور المشهود في المسار الانساني والطبي وكانوا سفراء الحكمة في كافة الميادين الطبية. وتطرق نائب رئيس الجامعة الى الخطوات المستقبلية للجامعة منها افتتاح برنامج الماجستير في الصيدلة.

الى ذلك، أشار نقيب الصيادلة في محافظة ذمار د. حسين العمري، انه تم اعتماد بشكل عالمي يوم 25 سبتمبر من كل عام ليكون عالمي للصيادلة. متنوهاً الى الدور المحوري الذي يقوم به الصيدلاني في تحسين الرعاية الصحية في ظل الظروف التي تمر به اليمن. داعياً الى تكثيف الجهود من أجل تطوير مهنة الصيدلة في اليمن.

وكان مدير عام الشركة العالمية بمحافظة ذمار د. عقيل جميل، القى كلمة، استعرض فيها دور الصيدلاني في خدمة الوطن وترابط الحلقة الطبية ابتدأ بالطبيب وانتهاء الصيدلاني.

مؤكداً ان هذا الاحتفاء يعد مبادرة استثنائية لتسليط الضوء على الدور الذي يمارسه الصيدلاني وأهمية هذه المهنة لخدمة المجتمع بشكل شرائحه وفئاته.

وتم قراءة الفاتحة على روح شهداء جائحة كورونا من الأطباء والصيادلة اليمنيين. كما تخلل الفاعلية فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن اليوم العالمي للصيادلة.

حضر الفعالية ممثلي من قيادة المحافظة، ومكتب الصحة العامة والسكان، ونقابة الصيادلة اليمنيين، وصيادلة من محافظة ذمار، ومدير الشؤون الأكاديمية د. ابراهيم الشيباني، وأمين عام الجامعة أ. فيصل علي النجار، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وعدداً من أولياء أمور الطلبة.