آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:20م

أخبار المحافظات


إنتقالي عتق بشبوة يعقد اجتماعا مشتركا للهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز بالمديرية

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 06:30 م بتوقيت عدن

إنتقالي عتق بشبوة يعقد اجتماعا مشتركا للهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز بالمديرية

عتق (عدن الغد) خاص:

عقدت رئاسة القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي مديرية عتق محافظة شبوة صباح اليوم الخميس الموافق 24 . سبتمبر . 2020 م أجتماعا" مشتركا ضم أعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز بالمديرية لمناقشة كثير من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

وترأس الإجتماع الأخ الأستاذ ناصر مقلم الخليفي رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي مديرية عتق وبحضور الأخ الأستاذ سيلان حنش الباراسي نائب رئيس القيادة المحلية مديرية عتق ، حيث عبر الأخ ناصر الخليفي عن شكره وتقديره لجميع الأخوة في الهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز على تفاعلهم في العمل وتنفيذ مايطلب منهم معبرا" عن فخره واعتزازه للمشاركة الإيجابية والتفاعل الذي أبدوه والجهود التي بذلوها في المشاركة الجماهيرية التي أقيمت في منطقة المصينعه مديرية الصعيد يوم 3 . سبتمبر. 2020 م وحيث كان الحضور الجماهيري الكبير الذي شارك به أبناء مديرية عتق دليل كبير على مايمتلكه أبناء المديرية من حس وطني تجاه قضايا الوطن المصيرية والتي لن يفرط فيها مهما كانت التحديات .

وتطرق الإجتماع إلى أستعراض تقرير شهر أغسطس وأطلاع الأخوة في الهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز بالمديرية على كثير من المستجدات ومايتطلب منهم العمل في هذه المرحلة الحساسة والصعبة في تاريخ نضال شعبنا الجنوبي.

وتمت مناقشة الأستعداد والتحضير مبكرا" لأحياء فعالية الإحتفال بالعيد الوطني السابع والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة وذلك لما يمثله هذا اليوم التاريخي العظيم في حياة شعبنا الجنوبي الذي تم فيه أطلاق أول شرارة للثورة ضد المستعمر البريطاني البغيض في الرابع عشر من أكتوبر 1963م والذي ناضل شعبنا الجنوبي حتى وصل لأستقلاله وطرد المستعمر البريطاني في 30 من نوفمبر 1967 م ، وتعبيرا" عن الأحتفاء بهذه المناسبة الوطنية تم إقرار رفع أعلام دولة الجنوب العربي على كل بيت في مديرية عتق تعبيرا" من أبناء عتق لعظمة هذه الثورة ووفاء" لتضحيات المناضلين وعرفانا" لما قدموه من تضحيات جسيمة على طريق الإستقلال وسيتم رفع ذلك للقيادة المحلية بالمحافظة للموافقة عليه .

من جانب أخر أقر في الإجتماع المشاركة الفاعلة في فعالية الذكرى الأولى لأستشهاد الشهيد بأذن الله سعيد بن تاجره القميشي الذي قتل على يد المليشيات المسيطرة على المحافظة والتي ستقام في منطقة هدى مديرية حبان يوم السبت تاريخ 3 أكتوبر 2020م ودعت القيادة المحلية بالمديرية الجميع للمشاركة الفاعلة وفا" وعرفانا" لدم الشهيد الذي سقط وهو يحمل علم دولة الجنوب العربي في مدينة عزان .

وأدان الإجتماع تزييف أرادة أبناء المحافظة والممارسات التي تقوم بها قوى الشرعية من خلال رفع أعلام دولة الإحتلال والتحضير للأحتفال بعيد ثورة 26 من سبتمبر الخاص بالجمهورية العربية اليمنية داخل عاصمة المحافظة لكون ذلك الأحتفال لايعني أبناء الجنوب العربي لامن قريب ولامن بعيد داعيين أبناء المديرية والمحافظة بشكل عام إلى مقاطعة مثل هذه الأحتفالات ، وفي الوقت نفسه مستنكرين ماتقوم به النقاط الأمنية على مداخل ومخارج العاصمة عتق من عرقلة وتفتيش وأستفزاز أبناء المحافظة يوميا" والتي سببت سخط شعبي كبير ورفضا" لمثل هكذا ممارسات والتي تسبب في تعطيل حركة المرور ومصالح المواطنين وتأخير المرضى في هذه النقاط .

وفي نهاية الإجتماع تم أتخاذ القرارات والتوصيات التي تهدف لتعزيز وتفعيل العمل التنظيمي والبناء المؤسسي للمجلس الإنتقالي الجنوبي.

القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية عتق م/شبوة