آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:27م

أخبار المحافظات


أمين عام إتحاد نساء اليمن أبين تلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة وطن للتنمية البشرية شقرة

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 04:45 م بتوقيت عدن

أمين عام إتحاد نساء اليمن أبين تلتقي بالمدير التنفيذي لمؤسسة وطن للتنمية البشرية شقرة

زنجبار ((عدن الغد)) خاص

 

خاص / زنجبار
في إطار توسيع انشطة اتحاد نساء اليمن فرع أبين لتشمل مختلف النساء والفتيات بالمحافظة التقت صباح اليوم الخميس بمكتبها بمقر الاتحاد بمدينة زنجبار الاخت الاستاذة عديلة احمد الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع أبين بالاخت خضراء باحكيم الرئيس التنفيذي لمؤسسة مركز وطن للتنمية البشرية بمدينة شقرة الساحلية..
ناقش اللقاء تدخلات الاتحاد في دعم المرأة الساحلية وبالذات منهن الذين تعرضن للتعنيف والمطلقات والارامل ومحدودي الدخل والنازحات منهن الذين بحاجة الى تدخل..

وإشارة أمين عام اتحاد نساء ابين باعتماد حالتين من النساء ضمن مشروع التمكين الاقتصاد بصورة استثنائية تقديرا لمعاناة المرأة الساحلية بشقرة في مجال الخياطة الذي سيبداء في الرابع من أكتوبر ضمن انشطة الفصل الرابع من العام المنصرم 2020م.

ونوهت الاستاذة عديلة خضر الى اشراكهن في مختلف مشاريع التدريب كالكوافير والمعجنات وصناعة البخور وغيرها ضمن مشاريع العام القادم 2021م وتقديم المساعدات النقدية لبعض الحالات المعنفة والمنتهكة حقوقهن ضمن المشاريع التي يدعمها (UNFPA) صندوق الامم المتحدة للسكان في اطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي.

واكدت أمين عام اتحاد نساء ابين بالقيام بزبارة لمدينة شقرة ومركز وطن للتنمية البشرية في اقرب فرصة قادمة للاطلاع على احتياجات النساء وان الاتحاد سيبحث مع بعض المنظمات المانحة إمكانية تقديم مشاريع لمؤسسة مركز وطن للنتمية البشرية بشقرة بصفته منظمة فاعلة وتنفذ انشطة تخدم المجتمع.

من جانبها عبرت الاخت الاستاذة خضراء باحكيم الرئيس التنفيذي لمركز وطن للتنمية البشرية عن امتنانها لزيارة الاتحاد وتقديرها لما ابدته أمين عام اتحاد نساء ابين من تعاون لتقديم خدمات للمرأة الساحلية بشقرة في مختلف المجالات التدريبية والاتحاد من المؤسسات الخدمية الفاعلة والناجحة واكبر منظمات المجتمع المدني بالمحافظة التي تعمل بنظام مؤسسي ذات جودة عالية..
حضر اللقاء من جانب اتحاد نساء اليمن الاخت الاستاذة عزة علي عيسى مديرة إدارة الحالة في مشروع توفير سبل العيش بزنجبار
ومن جانب مؤسسة مركز وطن للتنمية البشرية الاخت سلمى كليب محمد مسئولة شعبة التعليم والتدريب بالمركز.

من خالد دهمس