آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:52ص

أخبار المحافظات


وكيل المهرة للشؤون الفنية يناقش احتياجات القطاع الصحي في مديرية حصوين

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 04:27 م بتوقيت عدن

وكيل المهرة للشؤون الفنية يناقش احتياجات القطاع الصحي في مديرية حصوين

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

ناقش وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم، بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد مع مدير عام مديرية حصوين احتياجات القطاع الصحي بالمديرية.

 

وتطرق اللقاء الى مناقشة بعض الأشكاليات المتعلقة بمشروع مستشفى حصوين الريفي المتعثر وتأهيل سكن الأطباء ومستحقات المقاول المنفذ ، والعديد من احتياجات المركز الصحي من أجهزة ومعدات طبية التي من شأنها تسهم في تطوير مستوى الخدمات بالمديرية.

 

وبحث اللقاء سبل دمج بعض المتطلبات الصحية ومشاريع البنى التحتية ضمن البرنامج الأستثماري 2020 ، وآليات توزيع الموازنة التشغيلية الخاصة بمكتب الصحة في المديرية.

 

واستمع الوكيل العبودي ومدير عام مكتب الصحة في المحافظة الدكتور عوض مبارك الى تقرير مفصل عن الوضع الصحي بشكل عام والصعوبات التي تواجه المركز الصحي وأبرز الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي في المديرية حصوين.

 

وأشار الوكيل العبودي الى حاجة مديرية حصوين الملحة للخدمات الصحية في ظل الظروف الراهنة نتيجة انتشار الامراض والحميات الفيروسية والذي ينبغي توحيد وتنسيق الجهود بين المرافق الصحية ومكتب الصحة في المحافظة لمعالجة الاشكاليات الصحية لرفع مستوى الاداء وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

 

وأكد العبودي اهتمام ودعم قيادة السلطة المحلية للقطاع الصحي في مديرية حصوين و تركيزها على دعم عدد من المرافق الصحية وتطوير مستوى الخدمات في أقسام المركز الصحي في المديرية وتوفير الاحتياجات اللازمة لها.

 

من جانبة أبدى مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد استعداده في توفير وتلبية بعض المطالب الضرورية للمركز الصحي في مديرية حصوين وفق الإمكانيات المتاحة ، مثمناً جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في دعم القطاع الصحي بالمحافظة بمخلتف المجالات لتعزيز مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في محافظة المهرة.

 

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أحمد سعد الأسد و مشعجل العمودي مدير المركز الصحي في مديرية حصوين.