آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


لقاء بانتقالي حضرموت يناقش حالة الاحتقان الشعبي ويعبر عن دعمه لمطالب المواطنين

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 03:55 م بتوقيت عدن

لقاء بانتقالي حضرموت يناقش حالة الاحتقان الشعبي ويعبر عن دعمه لمطالب المواطنين

عدن (عدن الغد) خاص:


عقد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، سالم أحمد بن دغار ، بمكتبه بمقر القيادة المحلية للمجلس، صباح اليوم الخميس، لقاءً موسعاً مع عدد من الشخصيات السياسية والثقافية ومستشاري محافظ المحافظة.
وشارك في اللقاء، الذي كرس لمناقشة حالة الاحتقان الشعبي غير المسبوق التي تعيشها مدينة المكلا وبقية مدن ومناطق ساحل حضرموت، جراء تدهور الخدمات، وانهيار العملة الوطنية، الدكتور عبدالعزيز سعيد بن دحمان الصيغ ، رئيس الإدارة الثقافية بمؤتمر حضرموت الجامع، ومستشارا محافظ المحافظة العميد الركن سليمان بن غانم ، والعميد الركن سالم عمر باشادي ، وأعضاء الجمعية الوطنية عوض أحمد بن جميل نائب رئيس لجنة الخدمات في الجمعية الوطنية، والدكتور عمر عبداللاه باعباد مستشار رئيس الجمعية الوطنية، والعميد سالم سعيد المرشدي ، وقائد المقاومة الجنوبية بحضرموت ، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي .
وأجمع المشاركون في اللقاء على حق المواطنين في التعبير عن استيائهم وغضبهم، معبرين عن دعمهم ومساندتهم لمطالبهم العادلة، لكنهم أكدوا على أهمية اتباع الطرق السلمية للتعبير عن المطالب، والابتعاد عن الأساليب التي تسبب الضيق والأذى لإخوانهم المواطنين ، مثل قطع الطرقات ، التي تضاعف من حالة الشقاء والنكد التي يعانونها .
وتبادل الحاضرون وجهات النظر في أسباب الأزمة التي تعيشها المحافظة ، وكيفية حلحلتها، مؤكدين على أهمية تناسي الاختلافات والتباينات السياسية، والاصطفاف جميعا خلف مطالب الناس الحقوقية ، وتوحيد جهود جميع المكونات والنخب ، للضغط على الحكومة ، من أجل انتزاع حقوق حضرموت من الخدمات .
كما حذر اللقاء من أصحاب الأجندات التخريبية، الساعين لاستهداف حضرموت ومنجزها الأمني، قوات النخبة الحضرمية، مؤكدا على أهمية الموازنة بين الضغط الإيجابي للشارع ، الذي يتوخى تحقيق المطالب العادلة ، وبين المبالغة في تأجيج مشاعر الناس ودفعها نحو أعمال العنف والفوضى ، التي لن تبقي ولن تذر .
حضر اللقاء من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس ، الأخوة :
فرج بخيت الزُبيدي ، مدير الإدارة الثقافية ، وصالح محمد الباشا ، مدير الإدارة الإعلامية ، ومحمد برك الكثيري ، القائم بأعمال مدير الإدارة الجماهيرية .