آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:10م

أخبار وتقارير


سلسلة بشرية ينفذها الشباب في تعز للمطالبة بإنقاذ طريق "هيجة العبد" ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي لفك حصار تعز وفتح المنافذ الرئيسية فيها.

الخميس - 24 سبتمبر 2020 - 02:58 م بتوقيت عدن

سلسلة بشرية ينفذها الشباب في تعز للمطالبة بإنقاذ طريق "هيجة العبد" ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي لفك حصار تعز وفتح المنافذ الرئيسية فيها.

تعز(عدن الغد):الفت الدبعي

 

شكّل المئات من أبناء محافظة تعز، الأربعاء، سلسلة بشرية جنوبي المحافظة، للمطالبة بإنقاذ طريق "هيجة العبد" المنفذ الوحيد لمحافظة تعز الذي يربطها بالعالم الخارجي.

وفي الفعالية التي دعت اليها و نظمتها حملة جسد واحد (مبادرة شبابية)، رفع المشاركون لافتات تطالب بسرعة إنقاذ "شريان تعز الوحيد".

وندد المحتجون بتخاذل وتقاعس الحكومة والسلطة المحلية، وعدم قيامها بمسؤولياتها تجاه طريق هيجة العبد، وصيانتها.

وفي بيان الفعالية طالبت الحملة رئاسة الحكومة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة "القيام بواجبها و تحمل مسئولياتها القانونية والاخلاقية تجاه شريان تعز الوحيد في هيجة العبد وعمل حلول جذرية وشاملة للمنفذ بأسرع وقت ممكن" ، كما حمل البيان "تلك القيادات مسئولية التجاهل المستمر للتحذيرات المتكررة من خطر توقف شريان تعز الوحيد".

كما طالب البيان "الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي ومبعوث الامين العام للامم المتحدة بتحمل مسئولياتهم الإنسانية والأخلاقيه تجاه سكان محافظة تعز ، والضغط على جماعة الحوثي الإنقلابية لفك الحصار عن المحافظة وفتح المنافذ الرئيسية للمحافظة امام المواطنين وامام احتياجاتهم".

كما اكدت الحملة في بيانها " بأنها لاتسعى لجمع التبرعات او المساعدات و انما الضغط على الجهات المعنية في الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتحمل مسئولياتها القانونية والاخلاقية و إنقاذ شريان تعز الوحيد من الانهيار".

من جهته قال ايمن المذحجي - منسق الحملة: " ان هذه الفعالية تأتي ضمن حملة مناصرة تنظمها جسد واحد للمطالبة بسرعة إنقاذ شريان محافظة تعز الوحيد".

واضاف " ان الحملة كانت قد دشنت نشاطها بإطلاقها حملة إلكترونية على صفحات التواصل الالكتروني قبل ايام تحت هشتاج #انقذوا_شريان_تعز والذي لاقى تداولاً واسعاً بين النشطاء والاعلاميين داخل المحافظة وخارجها".

واكد المذحجي :"استمرار الحملة في تنظيم الفعاليات والانشطة الميدانية والالكترونية خلال الايام القادمة حتى يتم الإستجابة لمطالبها والمتمثلة بإنقاذ شريان تعز الوحيد".

و شكر المذحجي " الناشطين والإعلاميين والمبادرات الشبابية ووسائل الاعلام التي تفاعلت مع الحملة وكل المشاركين في الحملة الالكترونية وفي السلسة البشرية التي نظمتها جسد واحد".

هذا و يمثل منفذ هيجة العبد الشريان الوحيد لمحافظة تعز الذي يربطها بالعالم الخارجي بعد اطبقت مليشيا الحوثي الإنقلابية الحصار على المحافظة واغلقت منافذها الرئيسية منذ اكثر من خمس سنوات.

انقذوا_شريان_تعز
هيجه_العبد
جسد_واحد_شباب_لاجل_الوطن