آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


مسلحي الحوثي يعتدون على تظاهرة نسائية في صنعاء

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 11:53 م بتوقيت عدن

مسلحي الحوثي يعتدون على تظاهرة نسائية في صنعاء

صنعاء (عدن الغد) متابعات

اعتدت، ميليشيا الحوثي، الأربعاء 23 سبتمبر / ايلول 2020م، للمرة الثالثة على التوالي على تظاهرة نسائية، في العاصمة صنعاء خرجت للمطالبة باستعادة الأموال المحتجزة لدى المليشيات في شركات الأسهم.

وقال شهود عيان إن مسلحي مليشيات الحوثي ومن تسمى "الزينبيات" (الجهاز الأمني النسائي التابع للحوثيين) قاموا بالاعتداء والتهجم على مظاهرة نسائية طالبت بإعادة الأموال من قبل ملاك شركات الأسهم في العاصمة صنعاء والتي احتجزتها المليشيات مؤخرا واطلاق سراح سيدة الأعمال بلقيس الحداد.

وأضافوا، إن مسلحي المليشيا و"الزينبيات" قاموا بالاعتداء بالضرب والعصي على المحتجات ومطاردتهن وايقاف العديد منهن واقتيادهن بقوة السلاح فوق باصات ونقلهن لقسم الجديري بشارع الزراعة.

كما اعتدى مسلحو المليشيات و"الزينبيات" على زوجة عضو مجلس النواب احمد الدخين وافزعوا اطفاله عندما صادف تواجدهم داخل سيارتهم وسط ميدان التحرير اثناء المظاهرة.

وبرر مسلحو المليشيات و"الزينبيات" قمع الاحتجاجات السلمية باتهام المحتجين بانهم مدفوعون من قبل من وصفوه بـ"العدوان" تنفيذا لتوجيهات القياديين محمد علي الحوثي وعبدالكريم الحوثي وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين.

وكانت مليشيات الحوثي قمعت ثلاث مظاهرات نسائية خلال الأسابيع الماضية، في العاصمة صنعاء خرجت للمطالبة باستعادة الأموال المحتجزة لدى المليشيات في شركات الأسهم.

وتصاعدت الاحتجاجات للمساهمين والمساهمات خلال الثلاثة الأشهر الماضية اثر اقدام الميليشيات الحوثية على اعتقال عدد من ملاك شركات الأسهم ورفضها الإفراج عنهم بذريعة التحقق من حقيقة هذه الشركات حرصا على أموال المساهمين وبهدف معرفة كافة بيانات المساهمين ورصيد ارباح هذه الشركات، الأمر الذي أثار مخاوف مئات المواطنين من ضياع أموالهم.