آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار المحافظات


إدارة التربية بسرار تعقد اجتماعا بمدراء المدارس وتشيد بدور رواد التعليم الثانوي بالمديرية

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 10:23 م بتوقيت عدن

إدارة التربية بسرار تعقد اجتماعا بمدراء المدارس وتشيد بدور رواد التعليم الثانوي بالمديرية

سرار (عدن الغد) خاص:

عقدت إدارة التربية والتعليم بمديرية سرار يافع محافظة أبين صباح اليوم الأربعاء إجتماعاً مع مدراء المدارس بالمديرية لمناقشة ومتابعة التحضيرات لانطلاق العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم الأساسي، وكذلك مناقشة الدليل التدريبي للمنح المدرسية المقدمة من منظمة اليونيسف.

وفي بداية الإجتماع رحب مديرالتربية بالمديرية، الأستاذ فوزي المخُيري بمدراء المدارس وشكرهم على تلبية الحضورثم تطرق إلى مناقشة سيرالعمل والانضباط الوظيفي ،والخطط المدرسية ونقص الكادرالتربوي والمنهج الدراسي أضافة إلى الدليل التدريبي للمنح المدرسية استعداداً للعام الدراسي 2021-2020م.

ودعا المخُيري كافة مدراء التعليم الأساسي إلى العمل وفقاً للتقويم المدرسي وإلى تحمل المسؤولية المؤكلة على عاتقهم وفي الوقت ذاته اشاد بدورمدراء التعليم الثانوي المستمرين بالتعليم حالياً.

من جانبهم مدراء المدارس للمرحلتين شاركوا النقاش وبدورهم تحدثوا عن المعاناة والإشكاليات التي تواجههم في سيرالعمل وإدارة المدارس التي أهمها نقص المعلمين والكتب المدرسية في كافة مدارس سرار التي بأتت مهددة بالاغلاق بسبب افتقارالكادرالتربوي المتخصص لسد العجز في تلك المدارس.

وخرج الإجتماع بتوافق الجميع بعدة نقاط أهمها:

-فتح مدارس التعليم الأساسي وقت البرنامج المحدد في التقويم المدرسي من 2020-10-4م.
-العمل في المدارس وفقاً للبرنامج الزمني المحدد سابقاً مع الحفاظ على إجراءات السلامة من كورونا.
-التواصل مع المنقطعين داخلياً اما بالمباسرة أو رفع غياب يخصم مركزياً يدورإلى المدرسة والاستفادة منه في إيجاد متعاقدين لحل مشكلة العجز.
-قراءة الدليل التشغيلي وتجهيزالخطط، وتعبئة النماذج المطلوبة من خمس نسخ أصل تسلم لمديرالمكتب أربع منها خلال الفتره المحددة في موعد أقصاه 28 سبتمبر 2020م،ويتحمل أي مديرالمسؤلية الكاملة سقوط المدرسة.
-العمل على رفع قاعدة بيانات أساسية للمدرسة وتسلم للمكتب.
-رفع مذكرة لمديرعام مكتب التربية ومحافظ المحافظة بأبين لعمل حلول سريعة للمتعاقدين من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية وكذلك سرعة التوظيف بالاحلال مالم إخلاء مسؤليتهم نظراً لوجود العجز القائم في المدارس.

*من صالح البخيتي