آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار وتقارير


ناطق مؤتمر حضرموت الجامع : لقاء رئيس الوزراء بممثلي المؤتمر بوصفه شريك في التشكيل الحكومي القادم

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 10:07 م بتوقيت عدن

ناطق مؤتمر حضرموت الجامع : لقاء رئيس الوزراء بممثلي المؤتمر بوصفه شريك في التشكيل الحكومي القادم

المكلا (عدن الغد) خاص :

أوضح الناطق الرسمي لمؤتمر حضرموت الجامع بإنَّ لقاء رئيس الوزراء المكلف الدكتور معين عبدالملك مع ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع،اليوم، يأتي استكمالاً للقاءات التي يجريها دولة رئيس الوزراء مع الأطراف والمكونات السياسية المشاركة في تشكيل الحكومة القادمة، ولا يعني مؤتمر حضرموت الجامع بإشراك مكونات أخرى باجتماع رسمي، لا يخصه تنظيميًا.

وأكد الأستاذ/ صــلاح بوعابس في تصريح صحفي إنَّ اللقاء لم يشمل حضرموت كمحافظة، بل كمكون مشارك في الحكومة القادمة ، مشيرًا إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع حريص كل الحرص على لحمة ووحدة حضرموت قولًا وفعلًا، وهو مجسد لها.

وأبدى الناطق الرسمي للمؤتمر استغرابه من التصريح الذي أدلى به الأمين العام لمرجعية القبائل بالوادي والصحراء حول لقاء وفد المؤتمر بدولة رئيس الوزراء المكلف لافتًا إلى أن الدكتور معين عبدالملك  سيلتقي لاحقًا بوفد المرجعية ، كمكون اجتماعي وليس طرفًا في التشكيل الحكومي القادم.

وقال : أننا نأسف من أمتعاض البعض من أن تكون حضرموت حاضرة في التسوية السياسية والحكومة المقبلة، بمكون نشأ من الأرض ويحظى بالتفاف شعبي كبير أثبتته كل المواقف والمنعطفات التي مرت بها حضرموت.

وأضاف : كان الأحرى على من يدعي حرصه على وحدة الصف أن لا يقبل بان يكون أداةً بيد بعض الأطراف السياسية النافذة لإجهاض واضعاف استحقاقات حضرموت.

وأختتم تصريحه بالقول : إنَّ مؤتمر حضرموت الجامع وحسب توجيهات قيادته لم ولن ينجر للمهاترات الإعلامية ولا يملك الوقت والجهد لذلك، وهو حريص على تعزيز الترابط الاجتماعي في حضرموت والحفاظ على وحدتها وحقوق ابنائها.