آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


مؤسسة مكافحة السرطان تدق ناقوس الخطر لنفاذ مخزون الأدوية الخاصة بمرضى سرطان الدم

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 09:15 م بتوقيت عدن

مؤسسة مكافحة السرطان تدق ناقوس الخطر لنفاذ مخزون الأدوية الخاصة بمرضى سرطان الدم

صنعاء (عدن الغد ) سامي عبدان :

دقت المؤسسة الوطنية  لمكافحة السرطان ناقوس الخطر نتيجة نفاذ مخزون الادوية الخاصة بمرضى سرطان الدم والتي تقدم مجاناً لكافة المرضى في  كافة المحافظات .

 وفي تصريح صحفي لنائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الاستاذ – محمد الانسي – اوضح بأن المؤسسة تقوم بصرف الادوية المجانية لمرضى سرطان الدم من كافة محافظات الجمهورية  الا ان كمية الدواء المتوفرة لا تكفي الى نهاية العام .. دعياً الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني ان تكون لها دور ووقفة جادة في سبيل إنقاذ هذه الارواح لاسيما في هذا الوقت العصيب الذي يوجب علينا مزيدا من التعاون والتكاتف .

بدورة أكد الأستاذ – توفيق الخلي – المدير العام للمؤسسة ان الهدف من احياء اليوم العالمي هو لفت انظار المهتمين في الداخل والخارج لمعاناة مرضى سرطان الدم وحشد الجهود للوقوف الى جانبهم ومساندتهم حيث ان اعدادهم في تزايد مستمر ومعاناتهم تتطلب جهود الجميع .

هذا وأحيت المؤسسة العامة لمكافحة السرطان بمقرها الرئيس بالعاصمة صنعاء صباح اليوم الاربعاء اليوم العالمي لمرضى سرطان الدم الذي يوافق 22/سبتمبر من كل عام وذلك بإقامة فعالية يوم ترفيهي مفتوح لمرضى سرطان الدم من الاطفال .