آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:39م

مجتمع مدني


رموز وصندوق المعاقين يختتمان دورة تدريبية بشعار مشترك" لغة الاشاره للجميع"

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 09:14 م بتوقيت عدن

رموز وصندوق المعاقين يختتمان دورة تدريبية بشعار مشترك" لغة الاشاره للجميع"

عدن (عدن الغد) خاص:

اختتمت صباح اليوم مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة الدورة التدريبية الخاصة بموظفي صندوق المعاقين، والتي كانت تحت شعار" لغة الإشارة للجميع"، وبرعاية الاستاذ محمد قايد الشاعري المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين في المركز الرئيسي عدن، وذلك تزامنا مع انطلاق اليوم العالمي للغة الإشارة .

وتحدث المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين الاستاذ محمد قايد الشاعري قائلا: بأننا اليوم نختتم الدورة التدريبية في مجال الإشارة بمناسبة اليوم العالمي، والتي أقرته الامم المتحده في الثالث والعشرون من سبتمبر لعام 2018م ، حيث أن الدورة تمت بنجاح واكتساب المشاركين الخبرة في لغة الإشارة للصم.

واكد الشاعري بأن الصندوق ملزم بتقديم كل الخدمات التي تخص ذوي الاحتياجات الخاصة من خدمات تعليمية وصحية وكل احتياجات المعاق.

واشادت المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم وذوي الاحتياجات الخاصة ايمان عمر هاشم بالجهود التي يقدمها الصندوق تجاه تلك الشريحة وبانهم سعداء جدا لكونهم سعوا ونفذوا الدورة بالشراكه مع الاستاذ محمد الشاعري وهي التدريب بلغه الاشارة لموظفي صندوق المعاقين كونهم الجهة الراعية، وذات التعامل المباشر مع متحدي الإعاقة السمعية،وهي فرصه لخلق جسر التواصل بين الأصم ومحيطه، حيث أن موسسه رموز تسعى جهاده لنشر هذه اللغه الرمز حتى تكون للجميع وتعتبر هذه السنه الثالثة للاحتفاء بتلك الفعالية.

وكرم الشاعري مؤسسة رموز التنموية للصم وذوي الاحتياجات الخاصة بشهادة شكر لنجاح تلك الدورة الخاصة بموظفي صندوق المعاقين.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات للمشاركين تقديرا لجهودهم وحضورهم المتفاعل.

*من رانيا الحمادي