آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-01:42ص

أخبار عدن


الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية تدشن توزيع عقود الأراضي

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 08:27 م بتوقيت عدن

الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية تدشن توزيع عقود الأراضي

عدن (عدن الغد) خاص:

دشنت الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية صباح اليوم الأربعاء توزيع عقود الأراضي لأسر متوفين وشهداء من أعضاء السلك القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجرى تسليم عقود الأراضي في موقع المخطط السكني للجمعية بمنطقة امجعيشن في مديرية البريقة بحضور عدد من القضاة وأعضاء النيابة وموظفي المحاكم وقيادات أمنية.

وخلال التدشين أدلى رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالجمعية السكنية القاضي عبدالباسط بامرحول بتصريح خاص لـ(عدن الغد) قال فيه: "جرى اليوم تسليم عقود الأراضي لأسر بعض المتوفين والشهداء من منتسبي السلطة القضائية، وخلال الفعالية تم توقيع محضر الاستلام والتسليم للأرض بين المستثمر هشام مثنى عبادي والجمعية السكنية ممثلة بالهيئتين الرقابية والإدارية".

وأوضح القاضي بامرحول أن "هذه الخطوة جبارة، وتأتي في الوقت الذي حرم أعضاء السلطة القضائية، وأبناء عدن عموما، أبسط حقوقهم في امتلاك قطعة ارض يبنون عليها مسكنا يأويهم هم وأسرهم، خلال كل المراحل والحكومات المتعاقبة على هذا البلد"، مضيفا: "ونود هنا أن نسجل شكر الجمعية ومنتسبي السلك القضائي لكل من كان سبباً وعوناً في تذليل واستكمال كل الإجراءات اللازمة لانتزاع هذا الحق وتثبيته وصولا إلى هذا اليوم الذي نشهد فيه تسليم العقود الخاصة بأراضي الجمعية السكنية لأصحابها".

وخص بالشكر "المستثمر هشام مثنى عبادي، الذي كان سببا كبيرا في تمكين الجمعية السكنية من هذا الحق، وقام شخصيا بتسليم العقود لأسر المتوفين والشهداء من منتسبي السلك القضائي".

وبشر رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالجمعية السكنية أن المرحلة الثانية لتسليم بقية العقود ستكون قريبا جدا.

كما جرى خلال فعالية التدشين تسليم شهادات شكر وتقدير لكل الشخصيات والجهات التي ساعدت وساندت الجمعية السكنية للسلطة القضائية في سبيل تمكينها من حقوق منسبيها.

وكانت الجمعية السكنية لمنتسبي السلطة القضائية وموظفي السلك القضائي قد دشنت نشاطها في شهر فبراير من العام الجاري. وحضر التدشين جمع كبير من القضاة والموظفين بالسلك القضائي وقيادات أمنية وعسكرية.