آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

مجتمع مدني


مؤسسة اكون تنفذ ندوه قانونية حول أوضاع السجون وأماكن الاحتجاز الواقع والقانون

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - 02:14 م بتوقيت عدن

مؤسسة اكون تنفذ ندوه قانونية حول أوضاع السجون وأماكن الاحتجاز الواقع والقانون

حضرموت (عدن الغد) خاص:

دشنت مؤسسة اكون للحقوق و الحريات اليوم ندوة قانونية حول أوضاع السجون و أماكن الاحتجاز في اليمن بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

 

وفي التدشين الذي حضره نائب مدير امن ساحل حضرموت العميد أحمد بن دويس و رئيس نيابة الاستئناف القاضي شاكر بنش و مدير التدريب و التأهيل بأمن حضرموت الملازم شوقي عمرون و عدد من القضاة و وكلاء النيابات رحبت المدير التنفيذي لمؤسسة اكون للحقوق و الحريات ليلى الشبيبي بجميع المشاركين مثمنة جهود جميع معدي الأوراق القانونية  .

 

وفي تصريح خاص قال نائب مدير حضرموت الساحل : نتشرف اليوم نحن في أمن حضرموت أن نقوم بتمثيل وزارة الداخلية و حضور هذه الندوه القانونية التي تمت برعاية وزارة الداخلية و تنفيذ مؤسسة اكون و فريدريش ايبرت والتي تناقش وضع السجون بين القانون و الواقع و مثل هذه الندوات التي تقدم الكثير من النصح و الإرشاد القانوني و تساعد في رفع الوعي و ربط الجهات الأمنية بالجهات الحقوقية و هذه الندوة   خاصة أوراق العمل المقدمة من القضاة ستكون مساعدة لرفع وعي رجال الأمن ونحن دائما سنكون في عون اي جهه تسعى لتوعية رجال الأمن.

 

من جانبه قال رئيس نيابة الاستئناف القاضي شاكر : أن أهمية هذه الندوة تكمن في أهمية مراعاة حقوق السجين حيث أن حقوق السجين انطلقت من الكرامة الإنسانية التي صانتها الشرائع السماوية و القوانين الدولية و الدساتير و القوانين الموضعيه ويتمتع السجين بعدة حقوق وفي قانون السجون وضعت عدة معايير ولكن ثمة اختلالات في عدم مراعاة هذه الحقوق للسجين في مراكز الاحتجاز و هذه الندوة نأمل انها ستخرج بحلول و توصيات تسهم في الرقي بمسألة حقوق الإنسان وخاصة السجين.

 

هذا وستستمر الندوة ليومي الأربعاء والخميس في مدينة المكلا بحضور و مشاركة عدد من القضاة و أعضاء النيابية و المحامين ممثلي مصلحة السجون.

 

*من نور سريب