آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:19ص

أخبار عدن


انتقالي صيرة يزور مقبرة القطيع استجابة لشكاوي المواطنين

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - 11:04 م بتوقيت عدن

انتقالي صيرة يزور مقبرة القطيع استجابة لشكاوي المواطنين

عدن (عدن الغد) خاص:

قام صباح اليوم الاثنين الموافق ٢١سبتمبر٢٠٢٠م فريق من ادارة الخدمات القيادة المحلية للمجلس الانتقالي صيره بزياراة ميدانية الى مقبرة القطيع منطقة العيدروس ، استجابة للعديد من الشكاوى من قبل المواطنين الساكنين في منطقة العيدروس ازاء الانتهاكات المختلفة التي تتعرض لها المقبرة .

 
 وعند وصول الفريق الموقع فقد تاكد لنا مصداقية الشكاوى وتم ملاحظة الاتي خاصة في المنطقة الجنوبية الشرقية للمقيرة:
 
١_ زحف المساكن العشوائية المبنية من ااصغيح والاخشاب وبعص جدران البلوك واقامتها مباشرة فوق القبور.
٢_ طفح مجاري المباني العشوائية القائمة على حرم المقبرة في جبل العيدروس وسريان مياه الصرف الصحي الى القبور، علما ان معظم ااساكنيين فيها من النازحين.
٣_ الربط العشوائي لانابيب المياة ،حيث لم نشاهد سوى عدادين والبقية بدون عدادات لعدد مايقارب خمسون منزلا في جبل العيدروس.
٤_ لاحظ الفريق ان السور مهدوم جزئيا لمسافة لاتقل عن ١٠متر من الجهو الجنوببة الشرقية مما يسمح للحيوانات ومنها الحمير الدخول الى المقبرة وترك مخلفاتها بين القبور.
 
هذا وعند مغادرة الفريق المقبرة كان قد خيم عليه الحزن والغبن ، وهي نفس الغصة والالم والحزن التي يشعر بها جميع ابناء كريتر ، ونحن نشاهد هذه الانتهاكات الغير اسلامية ،الغير اخلاقية ،الغير انسانية، التي يتعرضوا لها يوميا موتانا،في قبورهم ومنهم اباؤنا وامهاتنا واخواننا وحتى شهدائنا ، وهم الذين يجب ان يرقدوا بسلام في مثواهم الاخير، نسال الله لهم الرحمة والمغفرة ، وان يسكنهم فسيح جناته.
 
نحن بدورنا سنضع هذا الملف الانساني لعناية الاخ العزيز م.ابراهيم منيعم مامور مديرية صيره ، والزميل م. باخبيره رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي ، ونحن واثقون بانهما سيتخذان الاجراءات المناسبة لرفع هذه الانتهاكات لحرمة مقبرة القطيع.
 
شارك في النزول م. علي عبدالله البري ، باسل احمد عبدالمجيد ، سمير عوض جوبح. 
 
م.علي عبدالله البري.
رئيس ادارة الخدمات.
المجلس الانتقالي مديرية صيره.
٢١سبتمبر٢٠٢٠م.