آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:12م

أخبار المحافظات


اجتماع بيافع يناقش عدد من القضايا

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - 07:12 م بتوقيت عدن

اجتماع بيافع يناقش عدد من القضايا

لحج(عدن الغد) خاص:

 

اجتمع صباح اليوم في ديوان وزارة الزراعة والرى كلا من المهندس / احمد ناصر الزامكي  وكيل الوزارة لشؤون قطاع الري  المهندس / علي الجنيد  وكيل قطاع التخطيط  والاخ عبدالملك ناجي عبيد. 

وكيل الوزارة لشؤون قطاع الزراعه مدير عام مكتب الزراعة لحج والاخ شكري فضل صالح مدير عام الري والمنشآت والسدود بالوزاره والاخ علي حسن الناخبي مدير عام الجمعية العامة للري ..والاخ خالد الحصني مستشار محافظ لحج للتخطيط والتعاون الدولي المدير التنفيذي لمؤسسة يافع للعمل والانجاز.

 وناقش الاجتماع عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع التنموية في مديريات يافع بعد عمليات النزول إلى تلك المناطق وحاجة السكان إلى ضرورة إقامة مشاريع وخاصة السدود والحواجز المائية وكذا انشاء،المشاتل الزراعية في هذه المديريات يهر، لبعوس المفلحي، الحد هذا قد أقر الاجتماع اعتماد اربعه مشاتل في يافع يهر حطيب العياسى ووادي ذي ناخب.

وكذا سد ولب وادي حطيب وأكدوا على تقديم العون والمساعدة فيما يتعلق بالمشاريع الاهلية وخاصه فيما يتعلق بالحفاظ على تطوير وزراعة البن في مديريات يافع.

كما طالب الاجتماع المنظمات الإقليمية والدولية إلى توجيه اهتمامها بالمشاريع التنموية الزراعية في المناطق الريفية والجبلية لتحقيق تنميه مستدامة والحفاظ على تطوير زراعة المنتوجات الزراعية المحليه لهذه المديريات .