آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


محافظ شبوة يكشف عن قرب استكمال اعادة اعمار المستشفى الجديد بعتق.

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - 05:44 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يكشف عن قرب استكمال اعادة اعمار المستشفى الجديد بعتق.

شبوة(عدن الغد)خاص:

كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن قرب استكمال عملية اعادة اعمار المستشفى الجديد بعتق، والذي تعرض لدمار شامل جراء حرب مليشيا الحوثية المدعومة من ايران على المحافظة.


وحث خلال ترأسه اليوم في عتق للقاء صحيا موسعا، بحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ، كافة الاطباء الاختصاصين بمستشفى عتق بضرورة زيارة المستشفى الجديد، وطرح ملاحظاتهم على كل ما تحتاجه اقسامه المختصة من تعديلات مناسبة لاعمالهم بالمستشفى، حتى يتم اعتمادها من قبل المقاول.


وخلال اللقاء الذي ضم قيادتي وكوادر مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ومستشفى عتق استعرض وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، تقرير لجنة تقييم الاوضاع بمستشفى عتق، والذي تضمن الجوانب الادارية والمالية والفنية بالمستشفى، ونوعية الخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى وابرز المعوقات والمشاكل التي تواجهها،موضحا حجم التوظيفات المالية التي قدمتها السلطة المحلية بالمحافظة لدعم القدرات التشخيصية والمخبرية بالمستشفى والتي تجاوزت قيمتها الثمانمائة الف دولار بالاضافة الى اعمال اعادة تأهيل بعض من اقسامه الداخلية.


واكد المحافظ محمد بن عديو على اهمية العمل بموجبات توصيات التقرير،خاصة مايتعلق باعتماد تقنية النظام المحاسبي الحديث بالمستشفى وتفعيل الدور الرقابي لمجلس الامناء، وتشغيل نوبات العمل الصحي بالمستشفى على مدار الساعة، واعادة النظر في تعريفة رسوم المساهمة المجتمعية، واعادة هيكلة الكوادر الصحية العاملة بالمستشفى وفقا وتوصيفاتهم المهنية، واعتماد برامج التدريب والتأهيل المستمر لهم، مشددا على ضرورة الاستفادة من الاجهزة الطبية الحديثة التي تم تزويد المستشفى بها والحفاظ عليها وادخالها الخدمة، عقب استكمال برامج التدريب على تشغيلها.


ووجه بمواصلة اللجنة لاعمالها في المستشفى حتى تتم معالجة الاخفاقات الادارية والمالية التي يواجهها، وتولي معالجة تظلمات كوادره الصحية، والترتيب لعملية الانتقال الى المستشفى الجديد.
وناقش محافظ شبوة محمد بن عديو مع الكوادر الصحية المشاركة في اللقاء فكرة انشاء كلية الطب بالمحافظة لتصبح ثالث كلية حكومية بالمحافظة، على طريق استكمال الشروط القانونية لانشاء جامعة شبوة التي سبق صدور قرارا رئاسيا بها.


حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور سعيد بافاضل، ومدير مستشفى عتق الدكتور علي ناصر.