آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

ملفات وتحقيقات


نعمان يقترح تشكيل هيئة شعبية تطوعية تتولى مساعدة مدراء العموم بعدن

الإثنين - 21 سبتمبر 2020 - 03:06 م بتوقيت عدن

نعمان يقترح تشكيل هيئة شعبية تطوعية تتولى مساعدة مدراء العموم بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

اقترح محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان تشكيل هيئة شعبية تطوعية تتولى مساعدة مدراء العموم بعدن.

وقال نعمان في منشور نشره على حسابه في في "فيسبوك":"بعد ان تم تعيين مدراء عموم للمديريات في محافظة عدن ونتيجة للمشكلات و الصعوبات الكبيرة التي ستواجههم بحكم التركة الثقيلة.. تبرز الحاجة إلى أهمية خلق آلية شعبية من الكفاءات والمتخصصين وذوي الخبرات في المجالات المختلفة، (يمثلون اشخاصهم وليست مكوناتهم الحزبية والسياسية ان كان بين هؤلاء من لهم هكذا انتماءات..) وممن يشهد لهم في مجتمعاتها المحلية(في المديريات) بنشاطهم وعطائهم المجتمعي الطيب في اطار هيئة شعبية تطوعية تسمى (هيئة استشارية أو اية مسمى) على مستوى كل مديرية تتولى مساعدة مدراء العموم وتقديم العون لهم بالأفكار والآراء و المقترحات ويمكن أيضا تقديم الدراسات لتحسين وتطوير المديرية وحل مشكلات المواطنين وبالذات الخدمية".

وأضاف:"وتساعد أيضا في خلق تواصل وعلاقات طيبة مع سكان ومواطني المديرية لتقديم كل عون ودعم ممكن لضمان نجاح عمل وخطط (المديرية) وكذا الاسهام في مواجهة وحل اية مشكلات تبرز داخل مجتمعهم المحلي.. بحيث يعكس ذلك شراكة مجتمعية طيبة وايجابية بين السلطة المحلية التي يديرها المدير العام (المامور ) وبين السكان والمواطنين بمختلف مكوناتهم وفئاتهم الاجتماعية".

مختتما:"مجرد مقترح وحتى لا نأتي بعد شهور قليلة ونحمل هؤلاء مدراء عموم المديريات مسؤوليات تقصيرهم...لذلك لابد من خلق شراكة مجتمعية لمساعدتهم وتمكينها من تحمل تركة الاعباء الكبيرة".