آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

المهجر اليمني


الرابطة اليمنية في سويسرا تنظم اللقاء التعارفي الأول في مدينة جنيف الدولية

الأحد - 20 سبتمبر 2020 - 06:54 م بتوقيت عدن

الرابطة اليمنية في سويسرا تنظم اللقاء التعارفي الأول في مدينة جنيف الدولية

جنيف (عدن الغد ) خاص :

نظمت الرابطة اليمنية في سويسرا يوم أمس السبت في مدينة جنيف السويسرية اللقاء التعارفي الأول في سويسرا. وفي اللقاء استعرضت الرابطة الأهداف التي أنشئت من أجلها في تعزيز التواصل والتكافل الاجتماعي بين اليمنيين في سويسرا من خلال تقديم المساعدة الممكنة لهم ومتابعة احتياجاتهم بالإضافة لتعزيز الاندماج اليمني السويسري في مجالات الرياضة والثقافة والصحة والحياة الاجتماعية وغيرها على مختلف الأصعدة وتفعيل مشاركة اليمنيين في سويسرا في الفعاليات والنشاطات التي تنظمها الرابطة بالمناسبات الدينية والأعياد الوطنية اليمنية والسويسرية وتسويق اليمن سياحياً وتعليمياً وثقافيا وجذب الاستثمارات.

من جانبه أكد هاني الأسودي رئيس الرابطة أن الرابطة ستنظم العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية خلال الأشهر القادمة وذلك لمحو الفكرة السائدة لدى الغرب عن اليمن في كونه بلد فقير ويشهد العديد من الصراعات المسلحة في محولة لإبراز الجوانب الثقافية والتراثية والحضارية لليمن "فاليمن ليست بلد حرب بل هي بلد حضارة وتاريخ" وفق قوله.

وبين الأسودي أن الرابطة ستصدر النشرات والمطبوعات الثقافية والتوعوية اللازمة، وستشارك في الندوات والفعاليات الثقافية والعلمية والتجارية والحقوقية المختلفة موضحا أن الرابطة تعمل حاليا على تعزيز الروابط والعلاقات بين الرابطة والرابطات والجاليات العربية والأجنبية في سويسرا.

حضر اللقاء العديد من اليمنيين واليمنيات وبعضا من الأشقاء العرب وتخلله فقرات غنائية يمنية ومسابقات ثقافية للأطفال وتوزيع عدد من الجوائز.