آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

المهجر اليمني


رئيس مكتب خارجية الانتقالي بكندا يُطلع مسؤولة الدفاع الوطني في البرلمان الكندي على المعاناة الإنسانية في الجنوب

السبت - 19 سبتمبر 2020 - 11:59 ص بتوقيت عدن

رئيس مكتب خارجية الانتقالي بكندا يُطلع مسؤولة الدفاع الوطني في البرلمان الكندي على المعاناة الإنسانية في الجنوب

كندا ((عدن الغد)) خاص:

 

ناقش رئيس مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، عبدالكريم أحمد سعيد، مع السيدة انيتا فاندينبلد مسؤولة الدفاع الوطني بمجلس النواب الكندي، آخر المستجدات على الساحة اليمنية والجنوبية على وجه الخصوص.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته السيد انيتا فاندينبلد، اليوم الجمعة، مع رئيس مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، عبدالكريم أحمد سعيد، الذي أطلعها على المعاناة الإنسانية لشعب الجنوب والتحديات التي تواجه تنفيذ اتفاق الرياض.
 
ووضع سعيد الجانب الكندي في الصورة مازعم انها عودة الجماعات الإرهابية للانتشار في محافظتي أبين وشبوة والحشود العسكرية والخروقات المستمرة التي تنفذها قوات ما يسمى بالشرعية اليمنية في أبين واطلاعها على الاوضاع المأساوية والعقاب الجماعي الممنهج الذي تمارسه الحكومة اليمنية ضد شعبنا في الجنوب، من خلال حرب الخدمات وتردي الحياة المعيشية والخدمية والصحية وتدهور العملة.
 
وطالب سعيد الحكومة الكندية لممارسة ضغوطها على الحكومة اليمنية لرفع معانات الناس، بوقف العقاب الجماعي لشعب الجنوب.
 
كما طالب سعيد الحكومة الكندية بتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية، من مواد طبية وغذائية ودعم اقتصادي ومالي لشعبنا للخروج من هذه المحنة الإنسانية، إلى جانب الدعم السياسي وللوجستي للمجلس الانتقالي الجنوبي في محاربة الإرهاب والتطرف.
 
هذا وقد عبرت السيدة أنيتا عن استعدادها لتقديم الدعم والمساعدة لشعبنا في الجنوب ولليمن بشكل عام لتخفيف المعاناة الإنسانية وذلك من خلال وزارة التنمية والتعاون الدولي الكندية، وتم الاتفاق على استمرار التواصل مع مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في كندا، ومتابعة جملة من القضايا التي تم طرحها على السيدة أنيتا عبر المكالمة الهاتفية بعد أن تعذر اللقاء المباشر بسبب ظروف جائحة كرونا في الوقت الحاضر.