آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات للنساء بالمكلا تحتفل بمنح اول ثلاث رخص قيادة نسائية

الجمعة - 18 سبتمبر 2020 - 02:19 م بتوقيت عدن

مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات للنساء بالمكلا تحتفل بمنح اول ثلاث رخص قيادة نسائية

المكلا (عدن الغد) خاص:

احتفلت مدرسة دلة لتعليم قيادة السيارات للنساء بالمكلا امس الخميس بمنح أول ثلاث رخص قيادة نسائية وذلك في حفل نظمته إدارة المدرسة. 

 وفي الحفل هنأ نائب مدير امن ساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس النساء الثلاث اللاتي تجاوزن الاختبار وحصلن على رخصة القيادة.

مؤكدا بان هذه المدرسة التي تعد أول مدرسة على مستوى الجمهورية  ومشروع حظي بالتقدير والاحترام من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الامن والشرطة وهو من الاستثمارات النوعية بالمجال الأمني.

داعيا قيادة المدرسة الى تطوير العمل فيها وذلك من خلال عمل دورات للحاصلات على رخصة القيادة في مجال التعامل مع الأعطال البسيطة بالسيارة حتى تكون المرأة قادرة على خدمة نفسها بنفسها. 

بدوره اعتبر مدير المدرسة الشيخ محمد صالح السعدي مناسبة تدشين منح اول رخص قيادة للسيارات منذ افتتاحها في أغسطس الماضي ثمرة وهدف من الأهداف التي رسمتها المدرسة لخدمة النساء والفتيات الراغبات في قيادة السيارات .

شاكرا التسهيلات والاهتمام والدعم التي قدمتها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل وزارة الداخلية لشون المنطقة الشرقية مدير عام الامن والشرطة بساحل حضرموت اللواء الركن سعيد علي العامري بما اسهم في خروج المشروع الى حيز الوجود. 

 وكانت العضوة البارزة بالمدرسة مدير عام إذاعة المكلا ومدير البرامج بقناة حضرموت افراح محمد جمعة خان عبرت عن سعادتها بالاحتفال بأول ثلاث نساء تحصلن على رخصة  قيادة السيارة من المدرسة وهذا دليل رغبة النساء في قيادة السيارات لخدمة نفسها وأهلها. 

والقيت في الحفل الذي حضره رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت فائزة بامطرف كلمة من قبل المدربة فدوى المشجري والحاصلة على الرخصة عائشة الصلاحي اشارتا الى ان عملية تدريب القيادة تتم بواسطة فريق وطاقم نسائي داعيات النساء والراغبات في الحصول على رخصة القيادات الالتحاق بالمدرسة حتى تكون قادرة على القيادة بطريقة صحيحة وعدم الأخلال بقواعد المرور والسير.